سيرين

معنى الاسم سيرين

أصل الاسم فارسي

لمعرفة معنى اسم سيرين يتم تقسيمه إلى قسمين "سير" أي الشبع، و"ين" علامة تفضيل، وبالتالي فإن معناه باللغة العربية هو كثيرة الشبع، ويمكن أن يعني الفتاة صاحبة القوام الممتلىء. أما لدى الإغريق، فإسم سيرين يعني الفتاة الجميلة الفاتنة، وهو إسم لحورية بحر في الأساطير الإغريقية، كما أن له معنى فارسي لنسبه إلى مفسر الأحلام "إبن سيرين"، ويعني هنا قمة الجبل أو الوردة. وتتسم صاحبة إسم سيرين بالجمال والأنوثة الطاغية، وهي شخصية ترى نفسها في أعلى مكانة وتعتز بذاتها إلى حد كبير. سيرين هي شقيقة ماريا القبطية وهي سيرين بنت شمعون، والتي أهداها ملك القبط المقوقس إلى الرسول مع شقيقتها ماريا القبطية، وتزوجت سيرين من حسّان بن ثابت وأنجبت له ولداً.

.

كتابة الاسم سيرين بالأحرف الإنجليزية

Sereen,Sirine, Cyrine

أسماء مشابهة لاسم سيرين

سيريندا

مشاهير يحملون اسم سيرين

  • سيرين عبد النور
    ممثلة ومغنية لبنانية شهيرة، تتميز بجمالها وأناقتها وقوامها الممشوق، من مواليد 1977، بدأت كعارضة أزياء، ولها مجموعة من الألبومات الغنائية مثل ليلة من الليالي، عليك عيوني، وليالي الحب. كما ظهرت سيرين عبد النور في مجموعة من الأدوار المميزة في مسلسلات مثل روبي، سارة، لعبة الموت، سيرة حب، و24 قيراط، بالإضافة إلى بعض الأفلام مثل دخان بلا نار، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، المسافر، وسوء تفاهم. سيرين عبد النور متزوجة من اللبناني فريد رحمة، ولديها إبنة تدعى تاليا.
  • سيرين شيرينجي
    ممثلة تركية من مواليد 1991، إشتهرت بدور فتون Ayşegül في مسلسل زواج مصلحة İlişki Durumu: Karışık، بالإضافة إلى بعض الأدوار الأخرى مثل دور نازلي في مسلسل Seven Ne Yapmaz في عام 2017.