سوسن

معنى الاسم سوسن

أصل الاسم فارسي

نوع من أنواع الزهور، يتميز بلونها الأرجواني، وتنتمي إلى الفصيلة السوسنية، ولها أكثر من 40 نوع ويطلق عليها إسم Iris باللغة اللاتينية، وفي اللغة العبرية SHOSHANNAH. تتميز زهرة السوسن بشكلها الجميل، ويمكن أن تتفتح في الظروف الصعبة، سواء كان الجو مشمساً أو في الظل الخفيف. وصاحبة إسم سوسن تتميز بجمالها، وإشراقتها، كما أنها تحب الحياة والأماكن المفتوحة، وتفضل النزهات مع الأصدقاء والإستمتاع بكل لحظة في الحياة.

.

كتابة الاسم سوسن بالأحرف الإنجليزية

Sawsan

أسماء مشابهة لاسم سوسن

سوزان

مشاهير يحملون اسم سوسن

  • سوسن بدر
    ممثلة مصرية من مواليد 1957، وهي إبنة النجمة "آمال سالم"، وتتميز سوسن بدر بملامح فرعونية، وتخرجت سوسن بدر من معقد الفنون المسرحية، وشاركت في العديد من الأفلام مثل شمس الزناتي، سلام يا صاحبي، السفاح، أسرار البنات، المشتبه، ألوان السما السبعة، حبيبي دائماً، وقص ولصق. أيضاً شاركت سوسن بدر في مجموعة كبيرة من المسلسلات مثل حديث الصباح والمساء، أفراح القبة، السرايا، يونس ولد فضة، السبع وصايا، العطار والسبع بنات، الدالي، السبع خطايا، طريقي، وغيرهم.
  • سوسن أرشيد
    ممثلة سورية إلتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في عدة مسلسلات وهي ملوك الطائف، قرن الماعز، أحقاد خفية، خلف القضبان، هيك اتجوزنا، وسرايا عابدين. سوسن أرشيد هي زوجة الممثل السوري مكسيم خليل ولديهما طفلان هما جاد ولوكاس.