سليمان

معنى الاسم سليمان

أصل الاسم عبري

إسم من أصل عبري، ويعني رجل السلام، وهو إسم النبي سليمان عليه الصلاة والسلام، وهو تصغير إسم سلمان، وكلمة سلمان تعني خالي من العيوب، ومشتق أيضاً من سالم أي آمن وغانم. وقد ذكر إسم سليمان في القرآن الكريم بسورة الأنبياء آية 78، حيث يقول الله تعالى " وَدَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِي الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَاهِدِينَ". يتسم صاحب إسم سليمان بالشجاعة والذكاء والفطنة، كما أنه عطّاء، ولا ييأس، ويرى أمامه طريق مشرق، يهوى ممارسة الأنشطة والفنون.

.

كتابة الاسم سليمان بالأحرف الإنجليزية

sulaiman, Suleiman

أسماء مشابهة لاسم سليمان

سالم , سلمان , سليم , إسلام , سُليمة , سُليمى

مشاهير يحملون اسم سليمان

  • سليمان الحلبي
    هو من قام بإغتيال كليبر قائد الحملة الفرنسية على مصر، حيث سافر سليمان من حلب إلى القدس بعد عودة الوزير العثماني وهزيمته أمام الفرنسيين، ثم تحرك إلى القاهرة، وتنكر على هيئة شحاذ ودخل على كليبر في حديقة القصر الخاص به ثم طعنه 4 طعنات حتى توفى في الحال.
  • سليمان نجيب
    ممثل مصري قديم من مواليد 1892، وهو إبن الأديب الكبير مصطفى نجيب، وتميز بأدواره الهادفة، وعادةً ما يأخذ دور الأب، ويتميز بخفة ظله ووقاره في نفس الوقت، ومن أبرز أفلامه ورد الغرام، الزوجة السابعة، الآنسة ماما، غزل البنات، لعبة الست، ليلى بنت الفقراء، قلب إمرأة، ودموع الحب.