سارة

معنى الاسم سارة

أصل الاسم عبري

إسم سارة في اللغة العربية مشتق من السرور، وتأتي بمعنى المرآة التي تسعد الناس، ويتشابه مع معناه في اللغة الأسبانية، حيث يعني المرأة السعيدة، وكذلك يمكن أخذه بمعنى المرأة التي تعلم سراّ وتخبئه. في اللغة السيريانية، يعني السيدة، وفي اللغة العبرية فإن سارة هي الفتاة التي تقوم بالجهاد، وفي اللغة الهندية يعني الأميرة. ومن إسمها، فإن سارة تتسم بالسرور وتحمله إلى كل من حولها، كما أنها جميلة وتحب الجمال. يمكن أن يكتب إسم سارة بالهاء "ساره" أو الألف "سارا".

.

كتابة الاسم سارة بالأحرف الإنجليزية

Sara, Sarah

أسماء مشابهة لاسم سارة

سرور , سايرا , سيارا

مشاهير يحملون اسم سارة

  • سارا زوجة سيدنا إبراهيم
    هي سارا بنت هاران ووالدة النبي إسحاق وهو والد النبي يعقوب، وكانت أجمل نساء الأرض، ولكن ما كان يحزنها أنها عاقر، وقد قست على قلبها وطلبت من زوجها سيدنا إبراهيم أن يتزوج من أخرى لينجب، وبالفعل تزوج من هاجر التي أنجبت إسماعيل. لم تتمكن سارا من إخفاء غيرتها وطلبت من سيدنا إبراهيم أن يبعد زوجته الثانية وإبنها عنها، ولأن الله يعرف ما تشعر به سارا، فقد أمر سيدنا إبراهيم بأن يأخذ هاجر إلى مكّة، فنفذ سيدنا إبراهيم أمر الله. وبعد أن تخطت سارا سن التسعين، حقق لها الله أمنيتها وأصبحت حامل وأنجبت سيدنا إسحاق، لتصبح أم الأنبياء، بعد أن كانت إمرأة عجوز وعاقر.
  • سارة جيسيكا باركر
    ممثلة أمريكية ولدت عام 1965، قامت بتمثيل العديد من الأفلام الشهيرة، وتميزت في دورها في مسلسل Sex and the City، وحصلت على العديد من الجوائر وأبرزها جائزة الجولدن غلوب لأفضل ممثلة في 3 اعوام متتالية 2000، 2001، 2002، ثم عام 2004. ومنذ أعوام قليلة، إتجهت سارة جيسيكا باركر نحو عالم الموضة، فشغفها بالأحذية جعلها تنشىء خطاً أنيقاً يجمع بين الكلاسيكية والعصرية، وقد إنتشرت ماركة الأحذية الخاصة بها بشكل كبير في الشرق الأوسط، وتحديداً في دبي ودول الخليج.
  • سارة الهاني
    مغنية لبنانية ولدت في الكويت عام 1986، شاركت في برنامج ستوديو الفن لموسم 2001 – 2002، وحصلت على المركز الأول، وتميزت بصوتها العذب رغم صغر سنها. أطلقت سارة الهاني ألبومها الأول عام 2007 بإسم "آخر قرار"، وأطلقت ألبوم آخر في عام 2009 بعنوان "هيك بتعمل".