رشدي

معنى الاسم رشدي

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر منسوب الى الرشد يعني الحكيم والرشيد، ويشع حكمه، وصلاحية. فهو من الرُّشد ويعني الاستقامة على طريق الحق. كما ورد في القران مصدره في سورة الكهف بقوله تعالى على لسان أصحاب الكهف: (ربنا اتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا). حامل اسم رشدي كغيره من الأسماء المشابهة له يتميز بالحكمة ورجاحة العقل ودائما ماينظر للأمور بحكمة.

.

كتابة الاسم رشدي بالأحرف الإنجليزية

Rushdi, Roshdi

أسماء مشابهة لاسم رشدي

راشد , رشيد , مرشد , رشاد , عبد الرشيد

مشاهير يحملون اسم رشدي

  • رشدي اباظة
    ممثل مصري من مواليد عام 1927م. أجاد خمس لغات بالإضافة إلى العربية هي (الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، الإسبانية). كان أول ظهور له في عام 1949م إلا أنه ابتعد عن التمثيل لفترة ليعود في عام 1958م واستمر في التمثيل حتى وفاته في سنة 1980م بسبب السرطان.
  • رشدي المهدي
    ممثل مصري من مواليد عام 1928م. ترك دراسته الجامعية من أجل أن يصبح ممثلا. شارك في العديد من المسلسلات والأفلام منها (زينب والعرش، رأفت الهجان، مغامرات حب حب). توفي في سنة 2002م.
  • رشدي الكيخيا
    سياسي سوري بارز من مواليد عام 1899م. تولى العديد من المناصب خلال مسيرته السياسية منها (وزير داخلية، رئيس البرلمان) كما أنه قام برفض تولي منصب رئاسة سوريا بعد الانفصال عن الجمهورية العربية المتحدة (مصر وسوريا حاليا). توفي عام 1987م.