رشا

معنى الاسم رشا

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مؤنث، أصله بالأساس "رشاء"، ويعني الطبيُ إذا قوي وتحرَّك وصار يمشي مع أمه مع أمه. والرشا كذلك شجرة تعلو فوق القامة، ورقها شبيه بورق الخروع ولا يوجد بها ثمر, فهي شجرة غير مثمرة، وهي لاتؤكل. واالتسمية بإسم رشا ترجع إلى المعنى الأول. وكانت القيان, المغنيات, تسمى بهذا الإسم. اسم رشا من الأسماء الجميلة والرومانسية التي تسمى به الإناث بشكل واسع في البلدان العربية. حاملة اسم رشا في العادة تكون حساسة وشاعرية, وتتميز بصوت شجي وعذب, فهي طيبة وتحب خدمة الناس وتقدمها على مصلحتها.

.

كتابة الاسم رشا بالأحرف الإنجليزية

Rasha, Rusha, Resha

مشاهير يحملون اسم رشا

  • رشا رزق
    مطربة سورية من مواليد عام 1976م. يعتبر صوتها من أشهر الأصوات المألوفة وخاصة لدى الأطفال حيث غنت معظم أغنيات أطفال الكرتون منها (سندريلا، الكابتن ماجد، عهد الأصدقاء، أنا وأخي، دروب ريمي، المحقق كونان، أبطال الديجتال).
  • رشا شربتجي
    مخرجة سورية من مواليد عام 1975م. من المسلسلات الني أخرجتها (علاقات خاصة، بنات العيلة، قانون ولكن، أشواك ناعمة، ولاد الليل، يوم ممطر آخر)، كما لها تجربة في التمثيل في مسلسل "الولادة من الخاصرة 2" والذي هو من إخراجها أيضا.
  • رشا التقي
    ممثلة سورية من مواليد عام 1985م. بدأت التمثيل منذ عام 2004م ولكنها نالت شهرتها بعد مشاركتها في مسلسل باب الحارة. من المسلسلات التي شاركت فيها (نزار قباني، وجه العدالة، هيك تجوزنا).