رزان

معنى الاسم رزان

أصل الاسم عربي

يأتي اسم رزان من كلمة رزين أي عاقل ويفكر بحكمة وهي عكس كلمة طائش، ورزان بفتح الراء يأتي من الوقار ويعني رزينة في تصرفاتها، وهي من الأسماء المنتشرة في العالم العربي، والذي تطلقه كثير من الأمهات في الدول العربية على المواليد الجدد من البنات. وتتميز صاحبة إسم رزان بأنها شخصية غير متسرعة، وتتمهل قبل أي خطوة تقوم به أو قرار تتخذه، ولكن هذا لا يمنع من التسرع في بعض الأحيان، ولكن هذا التأني لا يمنعها من أن تخطو خطوات سريعة في مهامها المختلفة، وهي شخصية حماسية وتحب الحياة والإستمتاع بها.

.

كتابة الاسم رزان بالأحرف الإنجليزية

Razan

أسماء مشابهة لاسم رزان

رزين , راثان

مشاهير يحملون اسم رزان

  • رزان مغربي
    ممثلة وإعلامية ومغنية لبنانية، من مواليد 1973، حققت شهرة كبيرة لدخولها في أكثر من مجال فني، وتتميز بشخصيتها المرحة، وكانت بدايتها كمقدمة برامج في قناة المستقبل، وكان عمرها حينها ستة عشر عاماً، ثم إنتقلت إلى الكثير من القنوات الفضائية وقدمت أكثر من برنامج مثل برنامج مساء الخير يا عرب، دنيا الموضة، عالم السينما، ألو رزان، وغيرها. في عام 1998، قدمت برنامج Pops and Tops الذي حقق نجاح كبير ونالت من خلاله شهرة واسعة في العالم العربي، وإنتقلت بعدها بين عدة قنوات، ثم قدمت برنامج بإسم "الحياة حلوة" على قناة الحياة المصرية. وفي مجال الغناء، طرحت رزان ألبوماً عام 2008، وأصدرت بعض الأغاني المنفردة وكان آخرها أغنية Breaking Me Down عام 2013. شاركت رزان في عدة أفلام عربية مثل الفرعون الأخير، حسن طيارة، وحرب أطاليا، بالإضافة إلى الدراما التلفزيونية، وأبرز مسلسلاتها حكاية حياة، الكبير أوي، الفوريجي، حرب النجوم، بيت العيلة، عدى النهار، راجل وست ستات، شريف ونص، والعميل 1001.
  • رزان جمال
    ممثلة لبنانية، بدأت العمل كعارضة أزياء في سن صغيرة، ثم إنتقلت إلى التمثيل، وشاركت في مسلسل Carlos الذي حققت من خلاله شهرة كبيرة، وكذلك مسلسل إمبراطورية مين مع الفنانة هند صبري. قامت رزان جمال بتقديم برنامج أراب أيدول عام 2016، لتدخل عالم تقديم البرامج أيضاً، ولكنها إستمرت في حبها الأكبر وهو التمثيل.