رحاب

معنى الاسم رحاب

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مؤنث جاء بصيغة الجمع للرَّحبة، ومعناها الأرض المتَّسعة، وكذلك الفجوة بين البيوت، وتعني ساحة الدار، ومسيل الماء في الوادي. وأيضا هو اسم عبري توراتي "راحاب" ويعني المتسع، والرحب، والمعنيان العربي والعبري واحد. اسم رحاب من الأسماء الجميلة والمنتشرة في البلدان العربية. حاملة اسم رحاب تتميز بالطيبة, والرقة, وهي دائما تقف مع العقل والحق بعيدا عن عواطفها.

.

كتابة الاسم رحاب بالأحرف الإنجليزية

Rehab, Rihab

مشاهير يحملون اسم رحاب

  • رحاب الجمل
    ممثلة مصرية من مواليد عام 1974م. بدأت مشوارها الفني من أواخر التسعينيات من القرن الماضي. من الأفلام والمسلسلات التي شاركت فيها ((عبده موتة، احكي يا شهرزاد، عمر وسلمى، فرعون، كيد النساء).
  • رحاب كنعان
    شاعرة فلسطينية من مواليد عام 1954م. فقدت 54 من أفراد أسرتها في مذبحة تل الزعتر ومجزرة صبرا وشاتيلا في لبنان. من ألبوماتها (تل الزعتر، مملكة التنك، البسمة المجروحة).
  • رحاب طه
    عالمة عراقية من مواليد عام 1957م. كلفها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بمهمة تطوير الأسلحة البيولوجية وتلقبها وسائل الإعلام الأجنبية بالدكتور جرثومة بعد أن أشيع بأنها نجحت في تطوير أسلحة بيولوجية تحتوي على سم البوتولينيوم. اعتقلها الأمريكيان في سنة 2003م، ثم لجئت إلى الجمهورية اليمنية حيث تم تعيينها بقرار جمهوري في كلية العلوم قسم الأحياء في جامعة صنعاء.