راجح

معنى الاسم راجح

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر، يعني المائل ثقلاً، وعقلاً وحلماً، ويعني كذلك الشخص الغالب غيره رجاحة عقل، ودماثة، اسم المؤنث منه راجحة. الراجح أيضا معناه الشخص الذي رجحت كفته والبارز والظاهر, وكذلك صاحب الحظ الأكبر. اسم راجح اسم جميل ومتواجد في العالم العربي. حامل اسم راجح غالبا مايمتاز بالذكاء ورجاحة العقل, وهو دائما قادر على قياس الأمور وتمييز الأشياء السليمة من غيرها, فهو غالبا مايلجأ إليه من حولته لإستشارته في أمور دنيتهم.

.

كتابة الاسم راجح بالأحرف الإنجليزية

Ragih, Rajih, Rajeh, Rageh

مشاهير يحملون اسم راجح

  • راجح داوود
    مؤلف وملحن موسيقي مصري من مواليد عام 1954م. عمل كعضو لجنة تحكيم في عدة مسابقات موسيقية محلية ودولية. يدرس حاليا في قسم التأليف والقيادة بالمعهد العالي للموسيقى "الكونسرفاتوار". من مؤلفاته (لمحة مصرية للأوركسترا، صوت نسائي، اهداء شهداء 25 يناير).
  • راجح عمر
    صحافي ومذيع وكاتب صومالي من مواليد عام 1967م. كان مقدم وكاتب أخبار عن منطقة الصومال في التلفزيون البريطاني قبل أن ينتقل إلى قناة الجزيرة الإنجليزية الذي يعمل حاليا فيها كمقدم لبرنامج شاهد عيان.
  • راجح لبوزة
    ثائر يمني من مواليد عام 1917م. شارك في الثورتين اليمنيتين في ستينيات القرن الماضي حيث كانت أحدهما ضد حكم الإمامة والأخرى ضد الاستعمار البريطاني في جنوب اليمن. استشهد أثناء قتاله ضد الاستعمار الإنجليزي في عام 1963م.