رائد

معنى الاسم رائد

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر، جاء بصيغة اسم الفاعل من الفعل رادَ. وراد الأرضَ يعني تفقَّدَ ما فيها من مراعي ومصادر مياه، ليرى إذا كانت صالحة للنزول والمكوث فيها. فالرائد هو الشخص الذي يتقدم قومه في السير ليكتشف المكان المناسب للنزول يسمى رائداً، وقد ورد في الحديث في قول الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام: (إنَّ الرائدَ لا يكذب أهلَه). والرائد يعني كذلك الجاسوس والرسول الذي يرسله قومه ليطلع على أخبار الأقوام الأخرى وينقل أخبارهم إلى قومه. اسم رائد من الأسماء المنتشرة في كافة الدول العربية, فرائد شخص عملي, متقن لعمله, صريح, صادق, محب لغيره وفاعلا للخير.

.

كتابة الاسم رائد بالأحرف الإنجليزية

Raed, Raid, Rayed, Rayd

أسماء مشابهة لاسم رائد

رواد

مشاهير يحملون اسم رائد

  • رائد صلاح
    قائد فلسطيني من مواليد عام 1958م. يشغر منصب رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة. يعد من أبز الشخصيات المناهضة للاحتلال الصهيوني حيث تم اعتقاله مرات عديدة. في عام 2013 حاز الشيخ رائد على جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام.
  • رائد جورج
    ملحن موسيقي عراقي حاز على العديد من الجوائز الدولية والمحلية منها (الجائزة التقديرية لافتتاحية مهرجان بابل الدولي، الجائزة الذهبية لأحسن عمل موسيقي من مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون، جائزة أحسن موسيقي عراقي من الاتحاد الكلداني).
  • رائد عودة
    ممثل ومخرج أردني من مواليد عام 1972م. من الأعمال التي شارك فيها كممثل (حارة أبو عواد، الدرب الطويل، مدرسة بهجت)، وقام أيضا بإخراج العديد من المسلسلات منها (الرحيل، مدرسة بهجت، سلطانة، آخر أيام اليمامة).