راؤول

معنى الاسم راؤول

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي لا لاتيني كما يظنه البعض فهو يعني سِنٌّ زَائِدَةٌ خَلْفَ الأَضْراسِ. وهو كذلك ولد النَّعام ، والبعض خص به الحَوْلِيَّ منها ؛ وقد ورد ذكره في الشعر العربي في قول امرئ القيس : "كأَنَّ مَكانَ الرِّدْفِ منه على رالِ أَراد على رَأْل" ، فإِما هو قد يكون خفف تخفيفاً قياسيّاً ، أو أَن يكون أَبدل إِبدالاً صحيحاً لأَن ذلك أَمكن للقافية. الجمع من راؤول أَرْؤُلٌ ورِئْلانٌ ورِئالٌ ورِئالةٌ ؛ ورأل يعني أسرع كما ورد في قول طفيل : أ"َذُودُهمُ عنكمْ ، وأَنتمْ رِئالةٌ شِلالاً ، كما ذِيدَ النِّهالُ الخَوامِس" اسم راؤول من الأسماء المنتشرة في المناطق الناطقة باللغة الأسبانية فربما كان سبب إنتشاره في الأندلس إبان الحكم الإسلامي لها.

.

كتابة الاسم راؤول بالأحرف الإنجليزية

Raul

مشاهير يحملون اسم راؤول

  • راؤول كاسترو
    سياسي ورجل عسكري كوبي من مواليد عام 1931م. بعد المشاركة في الثورة تولى منصب وزير الدفاع في عام 1969م بينما أخوه أخود فيدل كان حاكما لكوبا. ثم تولى منصبي رئيس وزراء ورئيس جمهورية. في عام 2008م تم انتخابه من قبل البرلمان الكوبي لتولي الرئاسة خلفا لشقيقه فيدل.
  • راؤول غونزاليس
    محترف كرة قدم اسباني من مواليد عام 1977م. لعب مع العديد من الأندية العالمية منذ عام 1987 حتى اعتزاله في عام 2015م. أبرز الأندية التي تعاقد معها (ريال مدريد، نيويورك كوسموس، شالكه) كما لعب أيضا مع المنتخب الإسباني في العديد من البطولات العالمية.
  • راؤول غارسيا
    محترف كرة قدم من مواليد عام 1986م. يلعب مع نادي أتلتيك بيلباو بالإضافة إلى كونه عضوا في المنتخب الوطني الإسباني.