دان

معنى الاسم دان

أصل الاسم عربي

دان إسم مذكر يعني القريب، أي القريب من يد من يتناوله، وكذلك تدلي الثمار في الجنّة، وله معنى آخر وهو إمتلاك الشىء، فدان الشىء أي إمتلكه. ويمكن إستخدامه مذكر أو مؤنث، وله إسم مؤنث بإضافة التاء المربوطة وهو دانية، وتأتي بنفس المعنى أي قريبة، أما اسم دانة فيعني الجوهرة، ودان إسم رائج، وهو من الأسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم، في سورة الرحمن آية 54 " وجنى الجنتين دان". اسم دان ليس منتشراً في العالم العربي فقط، ولكن يتم تداوله في بلاد الغرب أيضاً، فهناك بعض النجوم الأجانب بإسم دان. ويتميز صاحب اسم دان بأنه شخص عاقل ومختلف، كما أنه يتمنى الخير للجميع، ويخاف من المستقبل ولكن يسهل إقناعه والتحدث معه، فيتقبل النقاش المتبادل ويتعامل مع الأمور بحكمة، كما أنه ذكي ويلتفت إلى كل التفاصيل.

.

كتابة الاسم دان بالأحرف الإنجليزية

Dan

أسماء مشابهة لاسم دان

دانا

مشاهير يحملون اسم دان

  • دان ستيفنز Dan Stevens
    ممثل بريطاني من مواليد 1982، قام بدراسة الأدب الإنجليزي في جامعة كامبريدج، وبدأت التمثيل في عام 2004، وأول أفلامه فيلم Hilde عام 2009، ويعتبر Warrior The Guest هو أشهر أعماله.
  • دان براون Dan Brown
    مؤلف أمريكي من مواليد 1964، تخصص في القصص الخيالية والإثارة، ويمزج معها الأسلوب الفلسفي والعلمي، حيث حققت رواياته نجاحاً كبيراً وأشهرها شفرة دافنشي The Da Vinci Code التي تحولت إلى فيلم سينمائي بطولة توم هانكس.
  • دان جيبسون Dan Gibson
    مؤرخ كندي من مواليد 1956 وكذلك هو باحث مستقل تخصص في دراسة تاريخ المسلمين والعرب، وقدم العديد من المراجع والأبحاث الهامة في القرآن والدين الإسلامي.