داليا

معنى الاسم داليا

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مؤنث. وهو لفظ آخر للاسم "دالية". اسم داليا شائع في كلا من اللغتين العربية والعبرية، فهو في اللغة العربية كرم العنب، وفي اللغة العبرية قمة أو طرف الفرع، ويقصد به طرف العنب وشجر الزيتون. ذكر هذا الإسم في بعض الكتب السماوية المقدسة والتلمود. اسم داليا من الأسماء الجميلة المنتشرة في معظم الدول العربية والغربية, فهو اسم جميل ورومانسي ذو وقع جميل على أذن السامع فبمجرد مايسمعه الأب يفكر بتسمية إبنته بهذا الإسم.

.

كتابة الاسم داليا بالأحرف الإنجليزية

Dalia, Dalya

أسماء مشابهة لاسم داليا

دالية , دالي , تاليا , ديالا , ديلي

مشاهير يحملون اسم داليا

  • داليا البحيري
    ممثلة مصرية من مواليد عام 1970م. حصلت على لقب ملكة جمال مصر في عام 1990م وبدأت مشوارها الفني كممثلة في عام 2000م. شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات منها (كان يوم حبك، محامي خلع، عمليات خاصة، القاصرات، في غمضة عين، ريش نعام).
  • داليا مصطفى
    ممثلة مصرية من مواليد عام 1976م. بدأت مشوارها الفني في التمثيل في الإعلانات ثم انتقلت بعد ذلك إلى المسلسلات التلفزيونية والسينما. من الأفلام والمسلسلات التي شاركت فيها (طباخ الرئيس، علمني الحب، اسم مؤقت، سرايا عابدين، الكبريت الأحمر).
  • داليا مجاهد
    باحثة مسلمة أمريكية من أصل مصري. ولدت في عام 1974م. عينها الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما مستشارة في المجلس الاستشاري للأديان في البيت الأبيض. تشغر حاليا منصب المديرة التنفيذية لمركز گالوپ للدراسات الإسلامية.