خليفة

معنى الاسم خليفة

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر، وقد يؤنث. وهو الشخص الذي يخلف مَنْ قبله في أمرٍ من الأمور أو في منصب أو مكان ما. اشتهر هذا الإسم وظهر في العالم العربي والإسلامي بعد الخلفاء الراشدين حيث كان يطلق على أمير المؤمنين بعد وفاة النبي عليه الصلاة والسلام بخليفة المسلمين. إسم خليفة من الأسماء شائعة الإستخدام في الدول الإسلامية والعربية, ولكنه يتركز بكثرة في دول الخليج العربي فنجد الأمراء والشيوخ تحب تسمية أبنائها بهذا الإسم.

.

كتابة الاسم خليفة بالأحرف الإنجليزية

Khalifa, Kalifa

أسماء مشابهة لاسم خليفة

خلف

مشاهير يحملون اسم خليفة

  • خليفة بن زايد آل نهيان
    شيخ إماراتي من آل نهيان أحد الأسر الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولد عام 1948م. هو حاكم ولاية أبو ظبي خلفا لوالده وتم انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحد من قبل المجلس الأعلى للاتحاد في عام 2004م بعد وفاة والده الذي كان شاغرا للمنصب.
  • خليفة حفتر
    قائد عسكري ليبي من مواليد عام 1943م. تم تعينه في عام 2015م قائدا عام للجيش الليبي من قبل مجلس النواب الليبي الذي أصدر قرارا فيما بعد بترقيته إلى رتبة مشير وهي أعلى رتبة عسكرية في ليبيا. يذكر أن حفتر انشق عن القذافي في الثمانينات وعاد من منفاه في الولايات المتحدة الأمريكية إلى ليبيا في عام 2011م ليشارك في العمليات العسكرية الثورية التي أسقطت القذافي.
  • خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة
    أمير بحريني من مواليد عام 1934م. يشغر منصب رئيس مجلس الوزراء منذ عام 1971م. والده كان حاكما للبحرين منذ عام 1942م حتى وفاته في عام 1961م.