خلدون

معنى الاسم خلدون

أصل الاسم عربي

سم علم أصله عربي مذكر، أصله خالد وهو الباقي، الدائم، الثابت. وأضيفت عليه الواو والنون للتحبيب أو التعظيم. يعني أيضا بأنه من خُلق ليدوم ويخلد وهو الشخص الذي تأخر مشيبه. واسم خالد يعد من الأسماء التي إذا عرفت بأل التعريف أصبحت إسما من أسماء الله الحسنى. اسم خالد يعد من الأسماء شائعة الإنتشار في العالم الإسلامي, فالمسلمون يفضلون هذا الإسم لأنه إسم القائد المسلم والصحابي الجليل خالد بن الوليد وأيضا اسم المؤرخ المغربي ابن خلدون. حامل اسم خالد يتسم بالصرامة والشجاعة وقوة الرأي والبدن. فخالد دائما مايكون صاحب حكمة ورأي وعقل مدبر ومخطط يعرف كيف يدير أموره, فهو ناجح في حياته الأسرية وفي عمله.

.

كتابة الاسم خلدون بالأحرف الإنجليزية

Khaldoon, Kaldoon

أسماء مشابهة لاسم خلدون

خالد , خلود , خويلد

مشاهير يحملون اسم خلدون

  • خلدون المالح
    مخرج سينمائي سوري من مواليد عام 1983م. من أعماله (مقالب عوار، مسلسل صح النوم، مسلسل ملح وسكر، مسلسل الجمل). توفي سنة 2016م.
  • ابن خلدون
    هو عبد الرحمن بن محمد، ابن خلدون أبو زيد، ولي الدين الحضرمي الإشبيلي. عالم مسلم من أصل يمني. ولد في شمال افريقيا في مدينة تونس عام 1332م. هو مؤسس علم الاجتماع وله مساهمات عديدة في علم الاقتصاد والسياسة والفلسفة. من أبرز مؤلفاته (مقدمة ابن خلدون، تاريخ ابن خلدون، لباب المحصل في أصول الدين). توفي سنة 1406م في مصر.