حيدرة

معنى الاسم حيدرة

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر يعنيالأسد، والجميل، حيدر وحيدرة هو نفس الاسم ولكن التاء للمبالغ, وحيدرة هو اسم الامام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ابن عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وزوج ابنته فاطمة الزهراء عليها السلام. اسم حيدر وحيدرة من الاسماء الشائعة بكثرة بين الأوساط الإسلامية في المجتمعات العربية. يكثر إستخدام اسم حيدرة في معظم الدول العربية وخصوصا في منطقة العراق. حامل اسم حيدرة يتميز بالقوة والشجاعة. فحيدرة كريم ودود ولكنه صارم, قوي, شجاع في مواجهة الباطل ونصرة المظلوم.

.

كتابة الاسم حيدرة بالأحرف الإنجليزية

Haidara, Haidarah

أسماء مشابهة لاسم حيدرة

حيدرة , حيدرة

مشاهير يحملون اسم حيدرة

  • حيدرة الكرار
    هو الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه. أسمته امه "حيدرة" ولكن أباه أسماه علي. هو رابع الخلفاء الراشدين وابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم. تربى على يد الرسول لأن أبو طالب كان كثير الأولاد فأراد رسول الله أن يعينه وأخذ علي. تزوج الإمام علي من فاطمة الزهراء بنت الرسول صلى الله عليه وسلم وأنجبت له سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين. في معركة خيبر قال الإمام علي عند منازلة مرحب قائد اليهود: انا الذي سمتني امي حيدرة ... كليث غابات شديد قسوره وقال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم في يوم خيبر: (سأعطين الراية لرجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرار وليس فرار) صدق رسول الله. ولهذا سمي بحيدرة الكرار.
  • حيدرة الكواملة
    لاعب رفع اثقال أردني من مواليد عام 1979م. معاق بدنيا منذ أن كان طفلا نتيجة لإصابته بمرض شلل الأطفال. اعاقته لم تمنعه من ممارسة الرياضة، حيث بدأ منذ الصغر على ممارسة بناء الأجسام ورفع الأثقال. شارك في بالمنتخب الأردني لرفع الأثقال للمعوقين لأقل من 18 سنة ومازال مستمراً بالرياضة حتى الأن.