حيدر

معنى الاسم حيدر

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر يعنيالأسد، والجميل، حيدر وحيدرة هو نفس الاسم ولكن التاء للمبالغ, وحيدرة هو اسم الامام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ابن عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وزوج ابنته فاطمة الزهراء عليها السلام. اسم حيدر وحيدرة من الاسماء الشائعة بكثرة بين الأوساط الإسلامية في المجتمعات العربية. يكثر إستخدام اسم حيدرة في معظم الدول العربية وخصوصا في منطقة العراق. حامل اسم حيدرة يتميز بالقوة والشجاعة. فحيدرة كريم ودود ولكنه صارم, قوي, شجاع في مواجهة الباطل ونصرة المظلوم.

.

كتابة الاسم حيدر بالأحرف الإنجليزية

Haidar

مشاهير يحملون اسم حيدر

  • حيدر العبادي
    مهندس وسياسي عراقي من مواليد عام 1952م. درس البكالوريوس في العراق والماجستير والدكتوراه في بريطانيا تخصص هندسة كهربائية. عاد إلى العراق بعد بدأ الغزو الأمريكي في عام 2003م وتسلم منصب وزير الاتصالات وتدرج من حينها في المناصب حتى وصل الى منصب رئيس الوزراء في عام 2014.
  • حيدر حيدر
    أديب وروائي سوري من مواليد عام 1936م. له العديد من الروايات والقصص منها (شموس الفجر، حكايا النورس المهاجر، الزمن الموحش، غسق الآلهة). هو أيضا كاتب الرواية "وليمة لأعشاب البحر" في عام 1983م والتي أحدثت جدلا كبيرا في الأوساط الدينية حتى أن الجامع الأزهر منعها لإساءتها للدين الإسلامي.
  • حيدر العبد الله
    شاعر سعودي من مواليد عام 1990م. حصل على لقب أمير الشعراء في البرنامج السنوي الذي يعرض على قناة أبو ظبي. لديه ديوان شعري باسم "ترجّل يا حصان" وكذلك لديه عدة ألبومات صوتية.