حياة

معنى الاسم حياة

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مؤنث هو في الأساس كلمة حياة التي تعني البقاء والوجود, وحياة هو مفرد كلمة حيوات. اسم حياة من الأسماء المستخدمة مؤخرا ولم يعرف قديما إستخدام هذا الاسم. اسم حياة يعد من الاسماء الأكثر إنتشارا في العالم العربي مؤخرا فنجده في معظم الأوساط السياسية والفنية والأدبية. حاملة اسم حياة تتميز وقوة الشخصية فهي مبدعة, ومبادرة في حل مشاكل من حولها فغالبا مايلجأ إليها أصدقائها وأفراد أسرتها لحل مشاكبهم, فهي الحكيمة, العاقلة والمدبرة.

.

كتابة الاسم حياة بالأحرف الإنجليزية

Haiah, Hayah, Hayat

مشاهير يحملون اسم حياة

  • حياة الفهد
    إعلامية وممثلة كويتية من مواليد عام 1948م. بدأت مشوارها الفني في عام 1963م ومازالت مستمرة بالتمثيل حتى الآن. من المسلسلات التي شاركت فيها كممثلة (خارج الأسوار، الجليب، صدقة تلاقينا الجدة لولوة، حال مناير).
  • حياة قنديل
    ممثلة مصرية من مواليد عام 1951م. شاركت في العديد من الإعمال كان آخرها فيلم "وادي الذكريات" في عام 1981م، حيث قررت اعتزال الفن.
  • حياة سندي
    عالمة ومخترعة سعودية من مواليد عام 1967م. حصلت على الدكتوراه من جامعة كامبريدج تخصص تقنية حيوية. لها العديد من المساهمات والاختراعات أبرزها مجس للموجات الصوتية والمغناطيسية. تم تعينها كسفيرة للنوايا الحسنة لدى اليونيسكو في عام 2012م. من أشهر ما يقتبس عنها "سرّ النجاح يمكن اختصاره في كلمتين: الإخلاص والجدية".