حورية

معنى الاسم حورية

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مؤنث، ويعني المرأة الحسناء الفاتنة شديدة بياض العين. وكلمة حورية بحد ذاتها وراها قصة فتاة اسطورية تسمى بعروس البحر، حيث يُظن بوجودها في البحر؛فهي كما ورد في الأسطورة بأنها نصف أنثى ونصف سمكة، فالجانب العلوي من جسمها على شكل امرأة جميلة جدا ونصفها السفلي على شكل سمكة بذيل جميل. وأضا يطلق على حورية من حور العين النساء الخالدات في الجنة على حسب المعتقد الأسلامي التي يهبها الله جزاءا للمتقين من عبادة. فهن كما وصفهن الله سبحانه وتعاللى في القران الكريم بأنهن نساء فائقات الجمال وشبههن باللؤلؤ. اسم حورية من الاسماء الجميلة المنتشرة في العالم العربي فهو يوحي بالجمال والرقة لدى حاملة الاسم فهي تتميز بالحسن وطيب الأخلاق. حورية دائما ودودة محبة لغيرها ودائما مانجدها مبادرة لمساعد الناس.

.

كتابة الاسم حورية بالأحرف الإنجليزية

Hawria, Horia, Hooria

مشاهير يحملون اسم حورية

  • حورية مشهور
    ناشطة حقوقية يمنية من مواليد عام 1954م. تولت منصب وزيرة حقوق الإنسان منذ الإطاحة بنظام الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في عام 2011م وحتى عام 2014م.
  • حورية فرغلي
    ممثلة مصرية من مواليد عام 1976م. نشئت وترعرعت في الأمارات العربية المتحدة حتى عادت إلى مصر في عام 2009م لتبدأ مشواها الفني في عام 2010م. من المسلسلات والأفلام التي شاركت فيها كممثلة (حكايات بنات، سيدنا السيد، المنتقم، كف القمر، حلم عزيز، قلب الأسد).
  • حورية حسن
    ممثلة ومطربة مصرية من مواليد عام 1932م. شاركت في العديد من الأوبريتات حيث كانت تلقب بمطربة الأوبريت الأولى. شاركت في ستة أفلام هي (الصبر جميل، أحبك يا حسن، بابا عريس، عنتر ولبلب، في صحتك، العلمين). توفت سنة 1994م.