حنان

معنى الاسم حنان

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر، جاء بصيغة المبالغة، ويعني الكثير الشوق والحنين والعطف. اسم حنان من الأسماء التي إذا علرفت بأل صارت من أسماء الله الحسنى. وهو موجود باللغة العبرية أيضا وهو مختصر حُنانْيا، ويعني يَهْوَه قد أنعم، و"يا" خاتمته مختصر "يهوه الذي هو الرب". و يتسمى النصارى به أيضا. ولكن إذا خُفِفَت النون الأولى من التشديد تحول إلى إسم رقسيق فغالبا ماتسمى به الإناث. اسم حنان من الأسما الجميلة المستخدمة مؤخرا عند الإناث, فحاملة الإسم لديها الكثير من صفات الرقة والأنوثة بالإضافة إلى كونها عاطفية بشكل كبير.

.

كتابة الاسم حنان بالأحرف الإنجليزية

Hanan, Hannan

أسماء مشابهة لاسم حنان

حنة , حنين

مشاهير يحملون اسم حنان

  • حنان ترك
    حنان ترك ممثلة مصرية من مواليد عام 1975م. شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام حتى أعلنت توبتها واعتزال الفن في عام 2013م.
  • حنان مطاوع
    حنان مطاوع ممثلة مصرية من مواليد عام 1979م. بدأت مشوارها الفني في عام 2011م. شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام منها (شقاوة بنات، قص ولصق، الغابة، البيت قصص الحيوان في القرآن، أزمة سكر).
  • حنان رضا
    مطربة بحرينية من مواليد عام 1991م. بدأ اسمها بالبروز في الوسط الفني بعد مشاركتها في البرنامج الغنائي أرب آيدل في عام 2013م. لديها عدة أغاني أشهرها "سنوا عليه" والتي نالت استحسان الكثير من المشاهدين على اليوتيوب حيث تخطت الثلاثين مليون مشاهدة.