حمزة

معنى الاسم حمزة

أصل الاسم عربي

سم علم أصله عربي مذكر. والحمزة هي حموضة وحرافة في الطعم، والحمزة كذلك الشيء الحامضالذي يلذع اللسان. وكما يقولون فلان أحمزُ أمراً من فلان،أي متقبِّضَ الأمر, ويدل كذلك على الشدة والحزم والصرامة ومنه اشتق اسم حمزة. وحمزة أيضا اسم بقلة. اسم حمزة يعد من الأسماء الجميلة والمفضلة عند المسلمين كافة تيمنا بحمزة بن عبد المطلب رضي الله عنها, ابن عم النبي محمد عليه الصلاة والسلام,حيث نجد الأباء يحبون تسمية أبنائهم بهذا الإسم في كل بلد يتواجد فيه المسلمون . حامل اسم حمزة في العادة شجاع قوي الشخصية, محب للخير, ودائما يدافع عن الحق وأهله, ناصرا للمظلوم.

.

كتابة الاسم حمزة بالأحرف الإنجليزية

Hamza, Hamzah

مشاهير يحملون اسم حمزة

  • حمزة بن عبد المطلب
    صحابي جليل وهو عم الرسول صلى الله عليه وسلم وأخوه من الرضاعة. هو من خيار قريش قبل الإسلام وبعد الإسلام، كان شجاعا مقداما حيث كان يلقب بأسد الله وأسد رسوله وقد نصر الإسلام وقويت شوكته بإسلامه. شهد معركة بدر وسطر فيها ملاحم البطولة وكذلك معركة أحد الذي استشهد فيها رضي الله عنه.
  • حمزة بن الحسين
    أمير أردني من مواليد عام 1989م. والده هو ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، وأخوه هو الملك الحالي عبد الله الثاني بن الحسين. تم تعيين حمزة منصب ولي العهد للمملكة الأردنية الهاشمية منذ تاريخ وفاة والده في سنة 1999م حتى عام 2004م حيث قام أخوه الملك بإعفائه من المنصب حتى يتفرغ لأداء مهام أخرى.
  • حمزة نمرة
    مطرب مصري من مواليد عام 1980م. يتميز بأدائه للفن الهادف المرتبط بالثقافة العربية. من ألبوماته (احلم معايا، انسان، اسمعني).