حمدي

معنى الاسم حمدي

أصل الاسم عربي

اسم علم مذكر أصله عربي وهو من الاسم احمد او محمد ومشتقاتهما.فهو من مشتقات اسم النبي عليه الصلاة والسلام, ويعتبر أهم الأسماء عند المسلمين. ومن معانيه المحمود الخصال والمرضيُّ الأفعال،،و المثني عليه، والمشكور، والمفضَّل. وقد وردَ ذكره في القرآن الكريم بلفظ محمد وأحمد كما في قوله تعالى: (ومَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ). من مشتقاته والأسماء المشابهة له: أحمد, محمود, حامد, حميد وكلها تحمل نفس المعاني والصفات الحميدة. يعتبر اسم حمدي من أكثر الأسماء إنتشارا بين أوساط المسلمين وخصوصا في منطقة الوطن العربي حيث الأباء تحب تسمية أبنائهم بهذا الإسم تيمنا بالنبي الكريم. من صفات حامل الإسم التسامح وكرم الأخلاق.

.

كتابة الاسم حمدي بالأحرف الإنجليزية

Hamdi

أسماء مشابهة لاسم حمدي

حمد , حمدون

مشاهير يحملون اسم حمدي

  • حمدي الوزير
    ممثل ومخرج مصري من مواليد عام 1955م. بدأ مشواره الفني في أواخر سبعينيات القرن الماضي ومازال مستمرا بالتمثيل حتى الآن. من الأعمال التي شارك فيها كممثل (سواق الأوتوبيس، رأفت الهجان، المغتصبون). كما قام بإخراج عدة مسرحيات.
  • حمدي المرغني
    ممثل مصري من مواليد عام 1988م. شارك في عدة مسلسلات منها (راجل وست ستات، لهفة، نيللي وشريهان).
  • حمدي احمد
    سياسي وصحفي وممثل مصري من مواليد عام 1933م. بدأ بمشواره النضالي منذ الصغر حيث اعتقلته قوات الاحتلال البريطاني في مصر أثناء احتجاجه ضد الاحتلال وعمره ستة عشر عاما. تخرج من معهد الفنون المسرحية في عام 1961م وفي نفس العام التحق بفرقة التليفزيون المسرحية. له سجل حافل كممثل حيث يلقب بعمدة الممثلين ومن أعماله (صرخة نملة، في غمضة عين، إمام الدعاة، اللص والكلاب). توفي سنة 2016م.