حمدان

معنى الاسم حمدان

أصل الاسم عربي

اسم علم مذكر أصله عربي وهو من الاسم احمد او محمد ومشتقاتهما.فهو من مشتقات اسم النبي عليه الصلاة والسلام, ويعتبر أهم الأسماء عند المسلمين. ومن معانيه المحمود الخصال والمرضيُّ الأفعال،،و المثني عليه، والمشكور، والمفضَّل. وقد وردَ ذكره في القرآن الكريم بلفظ محمد وأحمد كما في قوله تعالى: (ومَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ). من مشتقاته والأسماء المشابهة له: أحمد, محمود, حامد, حميد وكلها تحمل نفس المعاني والصفات الحميدة. يعتبر اسم حمدان من أكثر الأسماء إنتشارا بين أوساط المسلمين وخصوصا في منطقة الخليج العربي حيث الأباء تحب تسمية أبنائهم بهذا الإسم تيمنا بالنبي الكريم. من صفات حامل الإسم التسامح وكرم الأخلاق.

.

كتابة الاسم حمدان بالأحرف الإنجليزية

Hamdan

أسماء مشابهة لاسم حمدان

حمد

مشاهير يحملون اسم حمدان

  • حمدان آل مكتوم
    حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم شيخ إماراتي من آل مكتوم أحد الأسر الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولد عام 1982م. هو رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي منذ عام 2006م وولي عهد إمارة دبي منذ عام 2008م.
  • حمدان بن زايد آل نهيان
    شيخ إماراتي من آل نهيان أحد الأسر الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يشغر العديد من المناصب أبرزها ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لإمارة أبو ظبي منذ عام2009م.
  • حمدان آل نهيان
    حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان شيخ إماراتي من آل نهيان أحد الأسر الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تولى العديد من المناصب أبرزها نائباً لرئيس مجلس وزراء من عام 1977م حتى توفي في سنة 1989م.