حمادة

معنى الاسم حمادة

أصل الاسم عربي

اسم علم مذكر عربي وهو اسم دلال ودلع من الاسم احمد او محمد ومشتقاتهما.فهو من مشتقات اسم النبي عليه الصلاة والسلام, ويعتبر أهم الأسماء عند المسلمين. ومن معانيه المحمود الخصال والمرضيُّ الأفعال،،و المثني عليه، والمشكور، والمفضَّل. وقد وردَ ذكره في القرآن الكريم بلفظ محمد وأحمد كما في قوله تعالى: (ومَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ). من مشتقاته والأسماء المشابهة له: أحمد, محمود, حامد, حميد وكلها تحمل نفس المعاني والصفات الحميدة. يعتبر اسم حمادة من أكثر الأسماء إنتشارا في العالم العربي حيث تحب الأباء تسمية أبنائهم بهذا الإسم تيمنا بالنبي الكريم. من صفات حامل الإسم التسامح وكرم الأخلاق.

.

كتابة الاسم حمادة بالأحرف الإنجليزية

Hamada, Hamadah

أسماء مشابهة لاسم حمادة

حمد , حمدون

مشاهير يحملون اسم حمادة

  • حمادة بركات
    ممثل مصري من مواليد عام 1979م. شارك في تمثيل العديد من الأفلام والمسلسلات منها (أولاد تسعة، راوتر، الكيف، السبع بنات).
  • حمادة هلال
    مطرب وممثل مصري من مواليد عام 1980م. اسمه الحقيقي هو محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال. أول عمل فني قام بإصداره هو ألبوم "الأيام" في عام 1960م. من الأفلام التي شارك فيها كممثل هي (العيال هربت، حلم العمر، حماتي بتحبني)، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأخرى.
  • حمادة امام
    محترف كرة قدم سابق ورجل عسكري من مواليد عام 1943م. تلخصت مسيرته الرياضية في نادي الزمالك حيث لعب كمهاجم. في حياته المهنية تقلد العديد من المناصب أبرزها نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بالإضافة إلى كونه ضابطا في القوات المسلحة في مصر. توفي في سمة 2016م.