حلا

معنى الاسم حلا

أصل الاسم عربي

إسم حلا يأتي من كلمة حلو، وحلا أي أصبح حلو، حلو الشكل أو حلو المذاق أو الطباع، وكل ما يسر العين ويشرح القلب، ويأتي أيضاً إسم حلا من الحلي التي تتزين بها المرأة، والتي يهديها الزوج إلى زوجته، كما أنه إسم يعني القمر. يتميز إسم حلا ببساطته وسهلة كتابته ونطقه، فهو إسم من ثلاثة حروف، وفي اللغة الإنجليزية من أربعة حروف. ومثل إسمها، فإن صاحبة إسم حلا تتميز بالجمال والنعومة والأنوثة، وصاحبة شخصية هادئة وبسيطة، تهتم بجمالها وأناقتها ودائماً ما تلفت الأنظار برومانسيتها.

.

كتابة الاسم حلا بالأحرف الإنجليزية

Hala

مشاهير يحملون اسم حلا

  • حلا شيحة
    ممثلة مصرية لأم لبنانية، ودخلت عالم التمثيل بمسلسل كلمات مع الممثل حسين فهمي، لتقدم بعدهت العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، مثل فيلم ليه خلتني أحبك، السلم والثعبان، سحر العيون، اللمبي، تايه في أمريكا، وعريس من جهة أمنية. إرتدت حلا شيحة الحجاب ثم ظهرت مع المغني والممثل عامر منيب في فيلم كامل الأوصاف، وبعدها إعتزلت التمثيل بشكل نهائي وإرتدت النقاب بعدما تزوجت من رجل كندي مسلم.
  • حلا الترك
    مغنية بحرينية من مواليد 2002، بدأت الغناء في سن صغيرة عندما تقدمت في برنامج المواهب الشهيرة Arabs got Talent في عمر الثامنة، وقبلها كانت مشتركة ببرنامج "ستار صغار". قامت حلا الترك بتقديم أكثر من أغنية أطفال مصورة والتي لاقت من خلالهم شهرة كبيرة بعد نجاحهم، مثل أغاني بابا نزل معاشه، نامي، بنيتي الحبوبة، طهقانة زهقانة، هابي هابي، بالإضافة إلى بعض الأغنيات التي تغني فيها باللغة الإنجليزية مثل Live in the Moment، و Why I'm So Afraid.