بشار

معنى الاسم بشار

أصل الاسم عربي

يعني الشخص الذي يبشر غيره ويقول لهم بشرة الخير، ويضفي أجواء السعادة والبهجة عليهم، وتأتي على وزن فاعل لتدل على كثرة هذا الفعل، فيعد مصدر السرور للناس. ويحمل صاحب اسم بشار العديد من الصفات الجميلة، فهو شخص بشوش الوجه ومتفائل، كما أنه يحب الوضوح، ويسعى جاهداً لتقديم المساعدة للجميع، كما أن لديه طموحات وأحلام يسعى لتحقيقها، وهو شخص جرىء ومغامر، وفي نفس الوقت متسرع.

.

كتابة الاسم بشار بالأحرف الإنجليزية

Bashar,Bashaar

أسماء مشابهة لاسم بشار

بشرى , بشير

مشاهير يحملون اسم بشار

  • بشار بن برد
    شاعر عباسي من مواليد 96 هـ، وهو إمام الشعراء المولدين، وقد كان كفيفاً منذ ولادته، ومع هذا فهو شاعر مبدع، في الغزل والهجاء والرثاء، وتوفى بشار بن برد عام 168 هـ.
  • بشار الشطي
    ممثل كويتي، كما أنه مغني وملحن، من مواليد 1982، وبدأ في عالم الغناء بالكورال في الحفلات والألبومات، وقد شارك في برنامج ستار أكاديمي الذي أكسبه شهرة واسعة في العالم العربي، وقدم ثلاثة ألبومات في حياته وهي بشار الشطي 2005، ثاني مرة، وأقوى من أول.
  • بشار الأسد
    رئيس الجمهورية السورية، وهو إبن الرئيس السابق حافظ الأسد، وقد تسلم الحكم في عام 2000، وهو من مواليد 1965، وقد واجه بشار إحتجاجات منذ عام 2011، وحتى الآن يرفع كثير من أبناء الشعب السوري شعارات ضد بشار الأسد، ضد الفساد والظلم ومنع الحريات.