باسل

معنى الاسم باسل

أصل الاسم لاتيني

إسم من أصول لاتينية، ويعني الريحان، وهو إسم منتشر في العالم العربي والغربي أيضاً، وفي اللغة الإنجليزية يطلق على الريحان أو الحبق إسم Ocimum basilicum، ومن هنا تم أخذ هذا الإسم، وهذا النبات العطري يستخدم في تزيين المساحات الخضراء. ولهذا الإسم معنى آخر في اللغة اللاتينية، ويكتب BASILEOLUS ومعناه الملكية أو صاحب الجلالة، أو صاحب الفخامة. كما أن باسل يعني الشجاع، والبسالة هي الشجاعة، فيدفع بنفسه في المعارك دون خوف، ويفدي غيره، كما أنه يأتي بمعنى الشخص ذو الوجه الغاضب والعابس ويتميز صاحب إسم باسل بأنه شخصية طموحة وناجحة، يسعى لتحقيق أهدافه كما يتمنى، وبداخله فنان، وهو شخص قوي ويتسم بالشدّة كما أنه شجاع ومقدام.

.

كتابة الاسم باسل بالأحرف الإنجليزية

Bassil,Bassel,Basil

أسماء مشابهة لاسم باسل

بسيل , أبسل

مشاهير يحملون اسم باسل

  • باسل خياط
    ممثل سوري إشتهر في العالم العربي، من مواليد 1977، وبدأ في مجال التمثيل بمسارح الأطفال، وظهر في العديد من الأدوار التي أكسبته شهرة واسعة مثل فيلم باب الشمس، العشاق، والعديد من المسلسلات مثل مسلسل صلاح الدين الأيوبي، حكايا مرايا، ومدرسة الحب، ومجموعة من المسلسلات المصرية مثل طريقي، مكان في القصر، الميزان، و30 يوم.
  • باسيل سودا
    مصمم أزياء لبناني وصل للعالمية بفضل تصاميمه المميزة، حيث كان يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة الباريسي، وإستمر هذا بعد وفاته في عام 2015، وهناك العديد من النجمات اللاتي إرتدين من تصاميمه مثل كاتي بيري، باريس هيلتون، إيميلي بلانت، وغيرهن.