أوس

معنى الاسم أوس

أصل الاسم عربي

أوس بسكون الواو يعني الفرصة أو المنحة أو العطية، وأويس هو الذئب الصغير، والأوْسُ قبيلة قحطانية هي أحد فرعي الأنصار في فجر الإسلام، والآخر الخزرج، وهو من الأسماء التي توحي بالقوة، لذلك كانت رائجة في الماضي لدى القبائل. يتسم صاحب اسم أوس بالشجاعة والقوة والصلابة، كما أنه جريء ومقدام، ولا يعتني بأحد طالما يفعل ما يراه صحيحًا، كذلك يتسم صاحب هذا الاسم بالصبر والجلد والمكر، واسم أَوْس مفرد لاسم المصدر (أَوْس) في حال يكون مرفوعًا أو منصوبًا أو مجرورًا والمشتق من الفعل (آس) والذي جذره (ءءس).

.

كتابة الاسم أوس بالأحرف الإنجليزية

Aws

أسماء مشابهة لاسم أوس

أويس

مشاهير يحملون اسم أوس

  • أوس بن ثابت الأنصاري

    أوس بن ثابت بن منذر الأنصاري صحابي جليل من بني عدي بن عمرو بن مالك بن النجار التابعة للخزرج، وهو شقيق شعر الرسول -صلى الله عليه وسلم- الصحابي حسّان بن ثابت، وقد حضر بيعة العقبة الثانية، وهاجر مع الرسول -عليه الصلاة والسلام- إلى مكّة، كما حضر معه غزوة بدر، ولكن تم قتله في غزوة أُحُد في عام 3هـ.

  • أوس بن حجر

    أوس بن حجر بن مالك المازني العمروي التميمي شاعر عربي في أيام الجاهلية ولد عام 530م، كان يكتب شعرًا حكيمًا وأُطلق عليه فحل الشعراء، كما كان يكتب شعر يتغزل في النساء ويصف جمالهن، وأوس بن حجر كان متزوجًا من أم زهير بن أبي سلمى، وتوفي عام 620م.