أم كلثوم

معنى الاسم أم كلثوم

أصل الاسم عربي

لكلمة كلثوم أكثر من معنى، الأول هو الممتلىء وصاحب الوجه والخدين الممتلئين، ومعنى أم كلثوم هي المرأة ذات الوجهه الممتلىء ولكن دون أن يبدو وجهها قبيحاً، والمعنى الثاني هو الحرير الموجود في رأس العلم، وهو اسم قديم للنساء. وتتميز صاحبة إسم أم كلثوم بجمال وجهها وبياضها وشخصيتها الناعمة، ولكنها في نفس الوقت إمرأة قوية ولها شخصية قائدة، ولديها فكر وإبداع في عقلها.

.

كتابة الاسم أم كلثوم بالأحرف الإنجليزية

om kalthoum, om kolthoom

مشاهير يحملون اسم أم كلثوم

  • أم كلثوم بنت محمد
    هي إبنة الرسول صلى الله عليه وسلم من زوجته خديجة، وهي أصغر من زينب ورقية، وقد ولدت أم كلثوم قبل ست سنوات من البعثة النبوية، وتزوجت من عثمان بن عفان الخليفة الثالث من الخلفاء الراشدين، والذي تزوج أيضاً من رقية إبنة الرسول، وقد توفت أم كلثوم في عام 9 هـ.
  • أم كلثوم المطربة
    هي كوكب الشرق، مطربة مصرية ذات صوت قوي وعذب، إسمها الحقيقي فاطمة بنت الشيخ إبراهيم السيد البلتاجي ولقبها أم كلثوم. ولدت أم كلثوم عام 1898، وتميزت بمشوارها الفني العظيم، فقد غنّت الكثير من أغاني الحب، بالإضافة إلى الأغاني الوطنية التي لازالت تتغنى حتى الآن، ومن أبرز أغاني أم كلثوم إنت عمري، لسه فاكر، الحب كله، على بلد المحبوب، ليلة حب، غنيلي شوية شوية، يا ليلة العيد، تشوف أموري، طاب النسيم العليل، وأراك عصي الدمع. خاضت أم كلثوم تجربة التمثيل أيضاً، وقامت ببطولة بعض الأفلام وهي وداد، نشيد الأمل، دنانير، عايدة، سلامة، وفاطمة. وكانت أم كلثوم تحيي حفلات غنائية كثيرة يحرص على حضورها أهم الشخصيات، كما كانت تسافر في دول العالم لإحياء حفلات مثل فرنسا. وفي عام 1954 بدأت أم كلثوم في المعاناة من بعض المشاكل الصحية، وأبرزها مرض الغدة الدرقية، وتوفت في عام 1975 بعد معاناة طويلة مع المرض الذي كانت تقاومه لتسعد جمهورها.