أمل

معنى الاسم أمل

أصل الاسم عربي

إسم يسهل معرفة معناه، فالأمل جزء من الحياة، ويجب أن نعيش دوماً على الأمل والتفاؤل، وهو الأمنية والرجاء، وترقب حدوث الشىء والتطلع للأفضل. يستخدم إسم أمل للإناث، وكذلك للذكور في حدود ضيقة. تم ذكر إسم أمل مرتين في القرآن الكريم، سورة الكهف آية 46 "الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ اَمَلًا"، وسورة الحجر آية 3 "ذَرْهُمْ يَاكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْاَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ". تتميز صاحبة إسم أمل بعقلانيتها وحكمتها، وترى الغد مشرقاً، ولا تعتبر السقوط نهاية العالم، بل تقف وتكمل، فلديها عزيمة وطموح إلى أقصى درجة.

.

كتابة الاسم أمل بالأحرف الإنجليزية

Amal, Aml

أسماء مشابهة لاسم أمل

آمال , أماليا

مشاهير يحملون اسم أمل

  • أمل علم الدين
    محامية لبنانية تزوجها الممثل العالمي جورج كلوني، ومنذ وقتها وإزدادت شهرتها، وأصبحت عدسات الكاميرات تلاحقها، كما تتسم بالأناقة الشديدة، لتصبح واحدة من أيقونات الموضة مؤخراً. ولدت أمل علم الدين في عام 1978، درست المحاماة وتخصصت في القانون الدولي، وقد أنجبت مؤخراً توأم من زوجها جورج كلوني.
  • أمل دنقل
    شاعر مصري راحل ولد عام 1940، درس في كلية الآداب ولكنه لم يكمل دراسته وإتجه للعمل من أجل الحصول على المال، وقدم العديد من مجموعات الشعر التي حققت نجاح كبير مثل "تعليق على ما حدث"، "العهد الآتي"، و"البكاء بين يدي زرقاء اليمامة". قبل وفاته بفترة قصيرة، عانى أمل دنقل من مرض السرطان، وحينها كتب ديوانه "أوراق الغرفة 8"، حيث جسدت معاناته مع المرض، وإختار هذا الإسم لأنه رقم غرفته بمعهد السرطان الذي كان يمكث فيه خلال فترة العلاج، وتوفى أمل دنقل عام 1983.
  • أمل حجازي
    مغنية لبنانية ولدت عام 1977 في بيروت، عملت في بدايتها كعارضة أزياء، وفي عام 2001 أطلقت الألبوم الأول لها "آخر غرام"، وبعدها بعام، أطلقت الألبوم الثاني "زمان"، وحققت بهذين الألبومين شهرة كبيرة، ومن بعدها أطلقت 5 ألبومات كان آخرهم في عام 2010 بإسم "ويلك من الله". وكانت آخر أغانيها منفردة في عام 2014، وهي أغنية "الليلة". وفي عام 2017، أعلنت أمل حجازي إعتزالها الفن والغناء، وإرتداءها الحجاب.