آسيا

معنى الاسم آسيا

أصل الاسم يوناني

من الأسماء المنتشرة في العالم العربي على الرغم من أن أصوله ليست عربية، وفي اللغة اليونانية، إسم آسيا يأتي على إسم قارة آسيا، ومعناه بلاد الغجر، حيث أن الغجر كانوا يأتون من شرق آسيا إلى اليونان، ولذلك تم إطلاق إسم قارة آسيا عليها. وهناك رأي آخر يقول أن آسيا هو حجر الرحي، ولأن قارة آسيا تأخذ شكل حجر الرحي فإنه تم إطلاق هذا الإسم عليها. كما يوجد معاني أخرى لإسم آسيا، مثل الأرض التي تسلط عليها أشعة الشمس، والتي تتسم بطقسها المعتدل ونسمات الهواء الجميلة فيها، وفي اللغة العربية تأتي كلمة آسيا بمعنى التي تؤاسي أي تواسي وتساعد وتخفف الحزن. وتتصف صاحبة إسم آسيا بالغموض، ولكنها واثقة في ذاتها ومؤمنة بنفسها، ذات شخصية قوية، وجرأة، ويمكن الإعتماد عليها لأنها تتحمل المسؤولية.

.

كتابة الاسم آسيا بالأحرف الإنجليزية

Asia,Ascia

مشاهير يحملون اسم آسيا

  • آسيا عاكف
    مدونة موضة كويتية محجبة وصلت للعالمية بفضل أناقتها ومواكبتها للموضة مع الحجاب، وتعيش آسيا في ولاية فلوريدا بأمريكا مع زوجها وأبناءها، كما أنها وجه لعدد كبير من الماركات التي ترتدي من ازياءها، وتحرص على حضور أحداث الموضة وأسابيع الموضة العالمية، كما تشارك متابعيها على إنستقرام إطلالاتها اليومية ونصائحها في الموضة.
  • آسيا داغر
    ممثلة ومنتجة مصرية ذات أصول لبنانية، ولدت عام 1901، وتوفت عام 1986، وتم تلقيبها بأم السينما المصرية. قامت ألماظة داغر الشهيرة بآسيا بتأسيس شركة لوتس لإنتاج وتوزيع الأفلام مع المخرج أحمد جلال، وأنتجت من خلاله أول أفلامها غادة الصحراء، والذي مثلت فيه كأول بطولة لها. شاركت آسيا داغر في العديد من الأفلام مثل وخز الضمير، عندما تحب المرأة، شجرة الدر، بنكنوت، فتاة متمردة، الشريد، المتهمة، لو كنت غني، هذا جناه أبي، وآخر أفلامها الهانم.
  • آسيا بنت مزاحم
    هي زوجة فرعون التي أخذت موسى من اليم وطلبت عدم قتله والإهتمام به ورعايته بعدما حفظه الله من الموت، وتم ذكرها في القرآن الكريم ولكن دون ذكر إسمها فقيل عنها في القرآن "إمرأة فرعون".