أروى

معنى الاسم أروى

أصل الاسم عربي

هو إسم مشتق من أٌروية، وهي أنثى الوعل (الوعل نوع من أنواع الماعز البري الذي يعيش في آسيا الوسطى)، وتعني أيضاَ الفتاة الجميلة. ولهذا الإسم معنى آخر، فأروى تعني أسقى، أي روى عطش أحد، ويُقال رواها أي سقاها. ومثل أنثى الوعل، تتسم صاحبة إسم أروى بالخفة والنعومة والرشاقة والجمال، تعتمد على نفسها وتشعر بالمسؤولية تجاه شقيقاتها.

.

كتابة الاسم أروى بالأحرف الإنجليزية

Arwa

أسماء مشابهة لاسم أروى

أروين

مشاهير يحملون اسم أروى

  • أروى بنت عبد المطلب
    هي عمّة الرسول صلى الله عليه وسلم أي شقيقة أبيه عبد الله، وكانت شاعرة ولكنها لم تكتب أشعار كثيرة. تزوجت أروى من رجلين، الأول مير بن وهب بن عبد بن قصي، وأنجبت منه "طليب"، الذي أصبح صحابياً يرافق الرسول عليه الصلاة والسلام، ثم تزوجت من كلدة بن هاشم بن عبد مناف بن عبد الدار بن قصي وأنجبت منه إبنة "فاطمة". أسلمت أروى بعد أن طلب منها إبنها الإسلام، ودافعت عن الرسول بل وأصبحت داعية للإسلام، وكانت تقول أشعار مناصرة للرسول.
  • أروى اليمنية
    هي مغنية ومقدمة برامج يمنية الأصل ولكنها ولدت عام 1979 في الكويت، وإسمها الحقيقي إيمان، وهي في الأصل مهندسة معمارية، ولكنها هوت الغناء ودرست الموسيقى لتجمع بين المجالين في حياتها. بدأت أروى بغنائها الطابع الخليجي، وكانت أول أغانيها "كما الريشة"، ثم غنّت باللهجة المصرية وحققت شهرة، ومن أبرز أغانيها "حاسس بيا، جيتك، يوم واحد، سواد العين، وتلوموني". قدمت أروى برامج ترفيهية تستضيف النجوم وهي "آخر من يعلم"، و"الليلة دي".