10 نصائح لاختيار عربة أطفال !

اليكم 10 نصائح عليكم اتباعها عند اختياركم عربة اطفال على ان تتميز بمواصفات طبية تضمن سلامة الطفل. اذا كنتم تريدون شراء عربة اطفال عليكم اولا قراءة هذا المقال.

10 نصائح لاختيار عربة أطفال !

الحاجات الاساسية التي ينبغي على الاهل ان يختاروها عند تحضير اغراض الطفل الجديد، هي عربة اطفال مريحة، حيث يتم اختيارها بمواصفات طبية تضمن سلامة الطفل، لانه يقضي معظم ساعات اليوم فيها، وتستخدمها الام ايضا لتاخذ طفلها للتنزه والاسترخاء. فعند اختيار عربة اطفال عليكم اتباع نصائح حول كيفية اختيار عربة امنة بمواصفات معينة :

1. في مراحل الحياة المبكرة للطفل، حيث تكون عظامه لينة يجب توفير أقصى قدر من الحماية، وينبغي وضعه على سطح مستقيم حوالي 180 درجة، وان يكون مبطن بشكل صحيح على أن يكون ظهر العربة  قاسي. وننتبه أن تكون فرشة عربة الطفل تسمح له بالنوم بزاوية مريحة وصحية للعظام.

2. عامل مساعد اضافي للجلوس الصحيح والمنتصب عندما يكبر الطفل هي أحزمة الكتف، فهي مهمة لتكوين عادات جلوس منتصبة وسليمة.

3. من المهم جدا الانتباه إلى وجود ختم الجودة على العربة.

4. من المهم التحقق والتأكد من تثبيت كوابح لامتصاص الصدمات في العجلات الخلفية.

5. من المهم الانتباه  لوزن عربة الأطفال على ألا يزيد الوزن عن 12 كغم.

6. يوصى بشراء عربة قوية  لكي تصمد لأطول فترة من الاستخدام.

7. توجد اليوم اليات تسمح بطي وفتح العربة بسهولة مما يسهل التعامل معها، وتسهيل التعامل عند حمل الطفل بيد والعربة بيد اخرى.

8. يجب الحرص على أن يكون فراش عربة الطفل مصنوع من القطن فقط  والقماش الألطف للطفل الذي لا يسبب التهيج ويمنع فرط التعرق. ويجب شراؤه بشكل منفصل. 

9. الوعي للمخاطر التي تنطوي على كثرة التعرض لأشعة الشمس في كل أيام السنة، أدت بشركات التصنيع  لتطوير وسائل حماية  فعالة ومتطورة، لحماية جلد الطفل الحساس في الساعات الحرجة من اليوم. يجب التأكد في كل عملية شراء لعربة أطفال، انها مجهزة باليات التظليل، والتي توفرغطاء فعال كحماية من اشعة الشمس الساطعة.

10. يجب التحقق ما إذا كان هناك كفالة على العربة، وعما إذا كانت الشركة توفر خدمة الإصلاح والاستبدال السريع وغير المكلف، أيضا بعد انتهاء فترة الكفالة (إلى قسم الأطفال الرضع)

من قبل ويب طب - الاثنين ، 5 يناير 2015
آخر تعديل - الخميس ، 21 يناير 2016