هل انتم جاهزون لزيارة طبيب الاطفال؟

جهزنا من اجلكم استمارات من كلية هارفارد للطب لأهم الاسئلة الشائعة التي قد يطرحها الطبيب لدى زيارته في كل جيل، واسئلة قد ترغبون بطرحها بانفسكم، وذلك كي يكون الفحص ناجعا ويحمل اكبر قدر من النتائج والاجابات

هل انتم جاهزون لزيارة طبيب الاطفال؟

ينمو أطفالنا بسرعة، وينتقلون من مرحلة إلى أخرى بوتيرة مذهلة قد تفاجئنا في غالبية الوقت، عند حدوث هذه الانتقالات ترافقها تغييرات فسيولوجية، نفسية وسلوكية قد تثير القلق لدى العديد من الأهل وخاصة أولئك القلوقون أصلا وباستمرار. فأحيانا تؤدي حالة طبيعية لدى الطفل لهستيريا شاملة في المنزل . فليس كل ارتفاع في الحرارة هو التهاب سحايا وليس كل ألم في الخاصرة هو فشل كلوي.

إن النمو السريع للطفل\ة واستحقاقاته تتركنا مع العديد من الأسئلة وأحيانا العجز والإحباط، هنالك من الأهل من يتبنوا التوجه الإيجابي في كل شيء ويتعاملون مع تساؤلاتهم وحيرتهم كجزء طبيعي من مراحل تطور ونمو الطفل الطبيعية ، ولكن هنالك من الأهل من يعتبرون كل مرحلة انتقالية بمثابة تحد كبير وأحيانا معضلة تدخلهم في دوامة من التوتر وقلة الحيلة والتشكيك بالذات، حيث ينعكس ذلك الهلع أول ما ينعكس على الطفل نفسه وخاصة من خلال الضغط الذي يتعرض له من قبل  الوالدين المتوترين دائما.

لذا فمن المهم الحرص على الفحص السنوي الروتيني لدى طبيب الأطفال وتجهيز كافة الأسئلة التي يمكن أن تخطر على بالكم حتى لو كانت تبدو سخيفة ومضحكة لوهلة. فزيارة طبيب الأطفال السنوية هي فرصة ذهبية للأهالي القلقين وغيرهم أيضا لطرح كل ما يقلقهم حول صحة أطفالهم، سلوكهم ونموهم السليم. كما يحبذ تجهيز الإجابات على أسئلة الطبيب، مسبقا، ولهذا الغرض جهزنا من أجلكم استمارات جاهزة لأسئلة شائعة قد يطرحها الطبيب عادة لدى زيارته في كل جيل، وأسئلة قد ترغبون بطرحها بأنفسكم، وذلك كي يكون الفحص ناجعا ويحمل أكبر قدر من النتائج والإجابات. 

اضغطوا على الاستمارة الملائمة واطبعوها:

 

زيارة طبيب الأطفال عند السنة الثانية

 

زيارة طبيب الأطفال عند سن الرابعة

زيارة طبيب الأطفال عند سن الخامسة

زيارة طبيب الأطفال عند سن الست سنوات 

زيارة طبيب الأطفال عند سن الثماني سنوات

زيارة طبيب الأطفال عند سن العشرة أعوام

 

من قبل ويب طب - الثلاثاء ، 4 فبراير 2014
آخر تعديل - الثلاثاء ، 4 فبراير 2014