هذه الأطعمة الغنية بالألياف قد يحتاجها طفلك

لنتحدث من خلال المقال الآتي عن أبرز أطعمة غنية بالألياف للأطفال.

هذه الأطعمة الغنية بالألياف قد يحتاجها طفلك

لنتحدث من خلال المقال الآتي عن أبرز الأمثلة على أطعمة غنية بالألياف للأطفال:

أطعمة غنية بالألياف للأطفال

يُوجد العديد من الأمثلة التي توضح أبرز أطعمة غنية بالألياف للأطفال، وفي ما يأتي سنقوم بتوضيح أهم هذه الأمثلة على أطعمة غنية بالألياف للأطفال:

1. التفاح

لا تقشر التفاح لأن قشرته غنية بالألياف، وعندما تعطي طفلك تفاحة صغيرة فسيحصل على 3.6 غرام من الألياف اللازمة لصحة جسمه، وعندما تقدم له شرائح التفاح مضافًا إليها ملعقتين من زبدة الفول السوداني قد يحصل على 1.6 غرام أخرى من الألياف.

2. التوت والفراولة

التوت والفراولة من الفواكه الصديقة للطفل وهي مصدرًا غنيًا بالألياف، كما أن نصف كوب من التوت قد تمنح طفلك 1.8 غرام من الألياف، ونصف كوب من الفراولة قد تزود طفلك 1.5 غرام من الألياف، لذلك عليك تقديم التوت والفراولة مع الزبادي العادي قليل الدسم والعسل لجعلها وجبة خفيفة ومحببة لطفلك.

3. الإجاص

الكمثرى متوسطة الحجم مع قشرها قد تمنح طفلك 5.5 غرام من الألياف.

4. الموز

ليس هناك الكثير من الأطفال لا يحبون الموز، فموزة متوسطة الحجم قد تزود طفلك 3.1 غرام من الألياف، وقد ترغب بزيادة كمية الألياف بإضافة زبدة الفول السوداني على شرائح الموز.

5. البازلاء الخضراء

نصف كوب من البازلاء الخضراء المطبوخة قد تمنح طفلك 4.4 غرام من الألياف، كما ينصح بإضافة القليل من جبنة شيدر لجعل البازلاء وجبة محببة لطفلك.

6. الجزر

كوب واحد من الجزر يوميًا قد يعطي طفلك 2.9 غرام من الألياف، فالجزر المطبوخ يُعد مصدرًا غنيًا بالألياف، لذلك قم بإضافته إلى حساء الخضروات أو المعجنات.

7. حبوب الذرة

الذرة من الحبوب المفضلة لدى معظم الأطفال، كما أن كوبًا من الذرة المطبوخة قد تمنح طفلك 1.8 غرام من الألياف، كما ننصحك بتقديم الذرة مع القليل من الزبدة والملح ليحصل على نكهة أفضل.

8. الخبز الأسمر

الخبز القمح هو وسيلة سهلة لزيادة كمية الألياف لدى طفلك، فقطعة واحدة من خبز القمح الكامل تحتوي على 1.9 غرام من الألياف.

9. المعكرونة

كوب واحد من المعكرونة المطبوخة يحتوي على حوالي 2 غرام من الألياف، ومن أجل أن يحصل طفلك على وجبة معكرونة غنية بالألياف والكالسيوم وفيتامين أ، قم بإضافة الخضروات المطبوخة خاصة الجزر والبازلاء، ولا تنسى وضع القليل من الجبنة.

10. البطاطا الحلوة

حبة متوسطة الحجم من البطاطا الحلوة قد تعطي طفلك 3.8 غرام من الألياف، كما أنها تعد مصدرًا غنيًا بالفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج.

11. حبوب الشوفان

كوب واحد من حبوب الشوفان المطبوخ قد يمنح طفلك حوالي 4 غرامات من الألياف، كما يمكنك جعله مفضلًا لطفلك من خلال إضافة بعض النكهات إليه، مثل: القرفة، أو الزبيب.

من قبل سلام عمر - الاثنين 5 شباط 2018
آخر تعديل - الثلاثاء 15 حزيران 2021