فندق الولادة لأنك تستحقين ذلك!

في الأيام التي تلي الولادة يمكن للعديد من النساء أن تبقى في المستشفى للحصول على الرعاية طوال الاحساس بالتوعك والمرض، لكن ماذا عن الانتقال إلى فندق الوالدات. تعرفي على المكان الذي سيدللك بعد الولادة:

فندق الولادة لأنك تستحقين ذلك!

على مر السنين، عرف بأن النساء ما بعد الولادة هن بحاجة الى الراحة. ولكن حتى يومنا هذا قد تتواجد بعض النساء اللواتي لا يعتنين بأنفسهن كما يجب ويسارعن بالعودة الى  المنزل والعمل والحياة الشاقة، بالمقابل أن غيرهن أصبحن يدللن أنفسهن بعدة أيام من الراحة في فندق الولادة بعد المستشفى وقبل العودة إلى المنزل.

حديثاً ومع تطور نمط الحياة وارتفاع مستوى الرفاهية في بعض البلدان، وزيادة الاقبال على كل ما يلبي راحة الانسان ويساعده أوجدت فنادق الامهات حديثة الولادة! دعنا نعرفك على ماهية هذه الفنادق الموجودة في بعض الدول:

على عكس التصورات التي عفا عليها الزمن، التي اعتبرت الأم الوالدة التي تحتاج للمستشفى هي فقط "مريضة" ، اليوم أصبح من الواضح أن الولادة هي عملية طبيعية، جميلة وصحية، وليست هناك حاجة للأم لأن تبقى في المستشفى بعدها.

لذلك تم إنشاء فنادق الامهات الوالدات بالقرب من المستشفيات، لتمكين الوالدات من مغادرة المستشفى، من دون الحاجة إلى الابتعاد كثيرا عن الفرق الطبية المهنية والتمتع من خدمات الإقامة المقدمة في الفنادق، في حين أن المولود الجديد يكون في قسم المواليد في الفندق، تحت أشراف طواقم مهنية 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع.

الأم التي تصل إلى فندق الوالدات، تتمتع بعدة أيام من الانتعاش، بحيث تتكيف فيها مع وضعها الجديد وتجمع القوة للفصل الجديد في حياتها. الأمهات في فندق حديثات الولادة يسترحن، يتناولن الطعام الذي يناسب احتياجاتهن ويتقوين في حين أن ممرضات من ذوات الخبرة تقمن برعاية الرضع، يقدمن جميع احتياجاتهم ويعدن بأن تمر الأيام القليلة الأولى بعد الولادة بالظروف المثلى مع الكثير من الدفء والحنان.

النساء في فندق الوالدات يحظين بحمام خاص في غرفة خاصة، مع سرير مريح قابل للتعديل، تلفزيون، مطبخ صغير، وسادة رضاعة وطاولة التي يوضع عليها الطفل عند تبديل الحفاضة. الأم تختار كم من الوقت يبقى الطفل معها ويسمح لها بإعادته الى الحضانة في أي ساعة من ساعات اليوم. عادة، في فندق الوالدات يتم تقديم وجبات متنوعة ومغذية لنزلاء الفندق، التي تبنى من قبل خبير التغذية.

اقرأي المزيد في: غرفة الولادة بـ 5 نجوم! 

النساء اللاتي يأتين إلى فندق الوالدات الجدد يصلن بعد 48 ساعة من الولادة وحتى يصبح عمر الطفل 30 يوماً. يمكن البقاء هناك لليلة واحدة فقط أو تمديد الإقامة كما تريدون. عادة يمكن للزوج أيضا الانضمام إلى المرأة وطفلها بسعر يشمل وجبة الإفطار على الاغلب. عادة، في فندق الوالدات يمكن أيضا اقامة حفل الطهور واستضافة الضيوف في الردهة الفسيحة أو في قاعة أخرى معدة لذلك.

الطاقم المهني يجري للنساء النزيلات في الفندق دروس ارشادية في مواضيع مختلفة، بما في ذلك التدريبات الفردية والتدريبات العامة في مواضيع الرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع، تدليك الرضع، مراقبة تطور ونمو الطفل، التدريب على الاستحمام وغيرها.

وأخيرا، أصبحت العديد من النساء يخترن الخروج من المستشفى والانتقال الى فندق الوالدات. فالمكوث فيه هو نوع من الدلال، فهن يعتقدن ان هذا ليس ترفا بل ضرورة ويسمحن لأنفسهم بذلك بالقول - نحن نستحق ذلك! ولكن يمكن بالتأكيد لهذا الدلال أن يرافقك للمنزل وليس فقط في فنادق خاصة، وبقدرات متواضعة وبوجود من تحبين لكن عليك ان تحرصي أنت على ذلك.

اسألي نفسك، هل أنت بالفعل ممن يدللن أنفسهن ببضعة أيام من الراحة بعد الولادة وقبل العودة إلى الحياة الروتينية؟ اذ يجب أن تكوني كذلك، لماذا؟ لأنك تستحقين ذلك!

من قبل ويب طب - الأحد ، 10 أبريل 2016