عن غيرة الطفل من المولود الجديد نتحدث!

الضيف الجديد في عائلتك قد لا يكون مرغوبا فيه تماما بالنسبة لكافة أعضاء العائلة الآخرين – وخاصة لأطفالك الصغار...عن غيرة الطفل من المولود الجديد نتحدث!

عن غيرة الطفل من المولود الجديد نتحدث!

غيرة الطفل من المولود الجديد

الضيف الجديد في عائلتك قد لا يكون مرغوبا فيه تماما بالنسبة لأعضاء العائلة الاخرين – وخاصة لأطفالك الصغار. فمشاعرغيرة الطفل من المولود الجديد غير نادرة، ولكن باعتماد مقدمات قليلة يمكنك أن تجعلي الأشقاء يرحبون بأخيهم الجديد أو أختهم الجديدة ويستمتعون برفقته.

الأطفال الأكبر عمرا من سن 3 سنوات يبتهجون عادة بقدوم المولود الجديد. وربما ترغبين في مشاركة أخبارك معهم في نفس الوقت الذي تخبرين فيه باقي أعضاء العائلة والأصدقاء، حتى لا يشعروا بالانعزال. اشرحي للأشقاء الأكبر سنا الدور الذي يمكن أن يقوموا به في إرشاد وتعليم المولود الجديد. يمكنكم أن تقرؤوا معا كتبا عن الحمل والولادة والأطفال وما الذي يعنيه أن نكون أخا أو أختا أكبر.

وإذا كانت دورات إعداد وتهيئة الأشقاء لاستقبال مولود جديد متاحة في منطقتك، فعليك أن تأخذي طفلك إلى إحداها. والطرق الأخرى لتحفيز الصداقة المبكرة بين طفلك الأكبر ومولودك الجديد تشمل السماح للطفل الأكبر بأن يشعر بحركة الجنين وأن يستمع إلى ضربات قلبه، فضلا عن اصطحاب طفلك إلى جولة في المستشفى قبل الولادة وعرض صور وفيديوهات عليه يظهر فيها هو عندما كان صغيرا. وكل ذلك لتجنب غيرة الطفل من المولود الجديد.

شاهدوا فيديو تصوير الجنين بالموجات فوق الصوتية

لكن الأطفال الأصغر من 3 سنوات يمتلكون فهما محدودا جدا للوقت ومفهوما منقوصا له، بل قد يكون مشوها، عن الطفل الذي لم يولد بعد. وربما ترغبين في تأجيل إخبارهم بأخبارك الطيبة حتى يكونوا مستعدين لدخول الحضانة أو حتى وقت إحضار المولود الجديد إلى المنزل – أو قبل وقت الولادة بأسابيع أو حتى قبل أيام معدودة. ومع ذلك، يمكنك أن تستغلي أية أسئلة ربما يطرحها أطفالك الصغار عن بطنك الذي يكبر كي تساعديهم على الاستعداد لوصول مولود جديد واستقباله بطريقة سليمة.

 اقرؤوا ايضا...

من قبل ويب طب - الأحد ، 9 فبراير 2014
آخر تعديل - الأربعاء ، 19 أكتوبر 2016