تجهيز غرفة الولادة لطبيعة وظروف الولادة!

من المسائل التي تشغل النساء الحوامل: أين تنفذ الولادة، تجهيز غرفة الولادة، وإذا ما كانت غرفة الولادة مناسبة لطبيعة الولادة التي تريد أن تخضع لها المرأة.

تجهيز غرفة الولادة لطبيعة وظروف الولادة!

واحدة من المسائل التي تشغل النساء الحوامل هي كيفية تنفيذ الولادة. هل تكون الولادة عادية أم ولادة طبيعية. وتتطرق هذه المسألة بشكل مباشرة ليس فقط لمسألة نوع الولادة، وانما أيضا لأسئلة مثل أين تنفذ الولادة، تجهيز غرفة الولادة، وإذا ما كانت غرفة الولادة مناسبة لنوع الولادة التي تريد أن تخضع لها المرأة.

اقرئي ايضاً:
جميع امراض الحمل والولادة 
 عن جميع الفحوصات الخاصة بالحمل وتحليلاتها
• ظواهر عجيبة تحدث فقط أثناء الحمل!
• تابعي تغريداتنا على تويتر.

بسبب المنافسة الشديدة في سوق الولادات، فان المراكز الطبية والمستشفيات المختلفة تكيف نفسها لاحتياجات ورغبات الوالدات. لذلك فهم يسمحون بأنواع مختلفة من الولادات، يلائمون تجهيز غرفة الولادة لنوع الولادة وبرنامج الولادة للأم. لذلك يمكن لكل والدة أن تختار مكان الولادة، لأي نوع ولادة ستخضع وكذلك ما هي الظروف التي ستحصل عليها من المكان.

الولادة الأكثر شيوعا هي الولادة الطبيعية
الولادة التي يجريها أطباء النساء المولدون، وتتساعد بالتدخل الطبي. في حالة الولادة العادية، فينبغي أن تتضمن غرفة الولادة فريق طبي بما في ذلك مولدين مناسبين، ظروف طبية مناسبة (على سبيل المثال في الحالة التي تكون هناك حاجة لإجراء تحفيز للولادة)، وبالطبع ظروف جيدة ومريحة تناسب الأم. أحد المبادئ الهامة في اختيار وتجهيزغرفة الولادة لإجراء الولادة الطبيعية هو التواصل بين الطاقم الطبي والأم. ينبغي لهذا التواصل أن يخلق الثقة بين الأم والطاقم، الاصغاء والصبر من جانبهم، وذلك لكي تشعر أن الطاقم سوف يقدم لها الدعم أثناء الولادة.

احدى الوسائل الطبية التي يتم الاستعانة بها أثناء الولادة العادية هي العملية القيصرية
25٪ من النساء الوالدات يخضعن لهذه الجراحة. الجراحة القيصرية تسهل عملية الولادة كثيرا، على الرغم من أنها تتم تحت التخدير الموضعي وعملية الشفاء منها تستغرق أربعة أيام من العلاج في المستشفى، بالإضافة الى شهر من الراحة في البيت. لذلك، إذا تقرر اجراء العملية القيصرية فيجب التأكد من أنه يمكن القيام بها في غرفة الولادة ومن أنه يوجد في المستشفى غرف مناسبة للراحة قبل وبعد الجراحة.

بالإضافة الى الولادة العادية، هناك بالطبع الولادة الطبيعية. الولادة الطبيعية هي الولادة التي تتم دون تدخل طبي على الإطلاق، على الرغم من أن البعض يخترن الولادة الطبيعية ولكن خلال عملية الولادة يطلبن مثل هذا التدخل. الولادات الطبيعية يمكن أن تتم في داخل الماء، وذلك باستخدام حوض مائي بدرجة حرارة مناسبة للأم، أو بطريقة "لبويي" (Leboyer) ولاماج (Lamaze) وهي طرق ولادة تعتمد على التنفس، الاسترخاء، وتغيير وضعية الجسم.

يجب على الأمهات اللاتي يخترن الخضوع للولادة الطبيعية اختيار وتجهيز غرفة الولادة المناسبة لذلك
يجب أن تحتوي غرفة الولادة على قابلة مؤهلة لإجراء الولادة الطبيعية، والمعدات الملائمة لمثل هذه الولادة مثل، الوسائد، الحبال، كرة بيالتيس، كرسي هزاز، وحتى في بعض الأحيان الجاكوزي. غرفة الولادة هذه تكون منفصلة عن غرفة الولادة العادية. ومع ذلك، حيث انه يتطلب في بعض الأحيان اجراء تدخل طبي، فإنها تكون موجودة في منطقة قريبة من مكان تواجد الأطباء المولديين.

العديد من النساء يطلبن ادخال داية إلى غرفة الولادة
الدايات هن نساء  خضعن لدورة خاصة تمكنهن من تقديم الدعم الجسدي والنفسي للأم. من اجل ان يتمكنوا من دخول غرفة الولادة، يجب عليهن الحصول على موافقة من جهة مسؤولة في المشفى. الأمهات اللاتي يخضعن لعملية الولادة الطبيعية يتلقين التوجيه ويبقين تحت المراقبة من قبل القابلات بدءا من الاسبوع الـ 32، حتى يتمكنن من الاستعداد للولادة بأفضل طريقة ممكنه.

من قبل ويب طب - الثلاثاء ، 20 أغسطس 2013
آخر تعديل - الجمعة ، 31 مارس 2017