المراهق والتغيرات التي يمر بها

نقدم لكم في هذه التغطية الخاصة معلومات حول التغيرات التي يمر بها المراهق: عضوية، نفسية وعقلية، اهتماماته وحاجاته.. كيفية علاقته بأهله وماذا يدور في حياته الداخلية الانفعالية.

المراهق والتغيرات التي يمر بها

من المعروف أن مجتمعنا هو مجتمع فتي غالبيته من الشباب.. وكل شاب قد مر في فترة مهمة في حياته تدعى فترة المراهقة.
والمراهقة هي مرحلة ينتقل فيها الشخص من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الرشد. لذلك من الضروري لكل منا أن يعلم لماذا تدرس فترة المراهقة. فدراسة هذه المرحلة التطورية يكون لاعتبارات عملية تجعلنا أقدر على التعامل مع المراهق وبالأخص أهله ومن حوله، فهو سيكون راشداً وأحد شباب هذا المجتمع من جهة، ومقدرتنا على فهمه وفهم ذواتنا والأصول العميقة لظواهرنا النفسية الراهنة من طرف الاخر.. وتأمين كل ما يحتاج إليه من كافة الجوانب لتهيئته بشكل جيد ليخوض خضم هذه الحياة بكل ثبات وعزيمة. وعلى الرغم من أن الاهتمام الحالي الذي سأورده سيتركز في سلوك المراهق وجوانبه التطورية فإني سأعير اهتماماً خاصاً لشخصية المراهق من حيث تأثره بعلاقاته مع الاخرين وتأثيره في تلك العلاقات.
 
وسأقدم بين يدي القارئ هذا الكتاب المتواضع الذي يوضح بشكل سلس وبسيط أهم التغيرات التي يمر بها المراهق في فترة المراهقة.. تغيرات عضوية ونفسية وعقلية وما هي اهتماماته وحاجاته.. كيفية علاقته بأهله وماذا يدور في حياته الداخلية الانفعالية.. راجين من المولى أن يوفقنا في ذلك لأقدم ولو جزءاً يسيراً من النفع والفائدة، إنه على كل شيء قدير.

من قبل ويب طب - الأربعاء ، 28 أكتوبر 2015