نصائح للتعامل مع التسنين و وجع الأسنان عند الأطفال

متى تظهر أسنان طفلك؟ ما هي علامات آلام الأسنان وما الفرق بينها وبين آلام التسنين عند الرضع، وما هي طرق حماية أسنان صغارنا؟

نصائح للتعامل مع التسنين و وجع الأسنان عند الأطفال

 

مقال ترويجي

إن ظهور أول الأسنان البيضاء الصغيرة - تعد معلما رائعا اخر في رحلة نمو طفلك. بطبيعة الحال، يمكن لنمو الأسنان الجديدة أيضا أن يسبب الكثير من عدم الإرتياح لأنها تشق طريقها من داخل اللثة و تسبب تقرح وإحمرار اللثة. و بمجرد أن يكتمل خروج و نمو جميع أسنانهم ، يبدأ هناك خطر أخر من الألم والذي ينجم عن تسوس الأسنان و أشياء أخرى في الحياة. تعلمي المزيد عن التسنين عند الأطفال ، و اوجاع الاسنان لدى الأطفال، و طرق الحفاظ على إبتسامة صغيرك.

متى ستظهر أسنان طفلي؟

من حوالي ستة إلى عشرة أشهر ، سوف تبدأ براعم الأسنان الصغيرة لطفلك في شق طريقها من خلال اللثة . لا تقلقي إذا كان طفلك أكبر سنا من ذلك ولم تظهر أسنانهم بعد، أو إذا ظهرت أسنان  طفلك الأولى في وقت مبكر عن ذلك- الأسنان تظهر وقتما تشاء.

القواطع في منتصف الفك السفلي تأتي أولا، يليها الزوج العلوي من القواطع. الأضراس الخلفية عادة ما تظهر في نهاية مرحلة التسنين.

تكتمل عند الأطفال عادة كل أسنانهم عندما يتمون عامين ونصف العام من العمر ، رغم أن هناك استثناءات لهذه القاعدة. وسوف تبدأ هذه الأسنان اللبنية  في السقوط عندما يبلغ عمر طفلك حوالي ست سنوات – عندها سوف تختبرين عملية التسنين مرة أخرى. (العناية بالاسنان للأطفال)

ترتيب ظهور الاسنان مع نمو وتطور الطفل

ما هي علامات الام  التسنين ؟

قبل ظهور أول سن، قد تظهر على طفلك هذه العلامات المبكرة  للتسنين :

• تورد في الخدين

• اللثة  تصبح حمراء وحساسة

• زيادة في خروج السوائل من فمه (الترويل)

• الرغبة في مضغ كل ما تصل إليه أيديهم

• البكاء

• رفض تناول الطعام

• الاستيقاظ في الليل باكيا و منزعجا.

في بعض الأحيان قد تكوني قادرة على رؤية أسنان طفلك وهي تشق طريقها للخارج أو تتحسسيها على سطح اللثة كبروزات. 

ماذا علي أن أفعل إذا كان طفلي متألما ؟

العناق والأحضان الدافئة تساعد دائما الرضيع عند مرحلة التسنين . سوف تلاحظين أيضا رغبتهم الشديدة في المضغ، لذا أعطيهم دائما شيئا متماسكا طريا وامنا ليقوموا بمضغه على حلقة التسنين – والأفضل من ذلك أن تمنحيهم حلقة من حلقات التسنين المبردة في الثلاجة.

شيء اخر ستجديه فعالا الا وهو تدليك لثة طفلك بأصبعك بلطف. يمكنك أيضا تجربة إعطاء طفلك جل التسنين الخالي من السكريات و الألوان أو إعطاؤه مسكن للألم مثل نيورفين للأطفال.

من قبل ويب طب - الأحد ، 4 أكتوبر 2015
آخر تعديل - الخميس ، 12 نوفمبر 2015