الإلتواءات والتمزقات عند طفلك

الصدمات والكدمات هي جزء طبيعي من حياة طفلك. تعرفي على الفرق بين التمزق والالتواء، و كيفية تخفيف آلام الإلتواءات أو التمزق عند طفلك.

الإلتواءات والتمزقات عند طفلك

مقال ترويجي

الصدمات  والكدمات والجروح والسحقات - جميعها جزء طبيعي من تداعيات وشغب الطفولة. في معظم الأحيان، سيكون صغيرك على ما يرام مع لصقة صغيرة من البلاستر والكثير من الأحضان الدافئة. على الجانب الأخر فأن إلتواء المعصم أو التمزق في العضلات، قد يحتاج إلى القليل من الرعاية الخاصة الإضافية.

ما هو التمزق و ما هو الالتواء؟

التمزق أو الالتواء يحدث في كثير من الأحيان عندما يشد طفلك عضلاته بعيدا جدا: على سبيل المثال، يحدث تمزق في الظهر من رفع طفلك لأشياء ثقيلة. كما أنها يمكن أن تحدث نتيجة لسقوطه أو وقوعه و إرتطامه بالأرض.

يمكن أن يحدث ألتواء أو تمزق للأطفال النشطاء في جزء من أجسادهم نتيجة ركضهم في جميع أنحاء الحديقة، أو تسلق الأثاث أو ممارسة الرياضة العنيفة.

قد يكون طفلك مصابا بتمزق أو ألتواء في الحالات التالية:

• عندما يشتكون من ألم حاد و فوري في جزء من أجسامهم يكونوا قد استخدموه قبلها مباشرة (على سبيل المثال في الكاحل أو الرسغ)

• عندما يكونوا غير قادرين على تحمل ثقل أجسامهم على جزء الجسم الذي أصيب

• عندما يشتكون من الام في جزء من الجسم بعد نشاط مكثف (مثل ممارسة الرياضة).

كيف يجب علاج الألتواء أو التمزق؟

استخدمي مبدأ رايس (RICE) بمجرد أن يصاب طفلك بالتمزق أو الألتواء:

• الراحة - أمنعي طفلك من تحريك الجزء المصاب من جسمه سواء كان تمزق أو التواء. تجنبي تحميل الجسم على المنطقة المصابة لأول يومين.

• الثلج - استخدمي بعض الثلج لتبريد المنطقة المصابة. سوف يعمل الثلج على تبريد المنطقة المصابة و خفض التورم في المراحل المبكرة. لا تتركي الثلج على المنطقة المصابة لأكثر من 20 دقيقة في كل مرة.

• الرباط الضاغط - أعط المنطقة المصابة دعم إضافي عن طريق ضغطها برباط  ضاغط. عندما يتم ربط المنطقة المصابة بإحكام، فسيعمل الضغط على منع أو تقليل التورم.

• الارتفاع - حاولي الحفاظ على المنطقة المصابة مرتفعة عن طريق وضعها على وسادة. وهذا سوف يساعد على تقليل التورم.

لتخفيف الألم لفترة ممتدة، يمكن لنيوروفين  للأطفال أن يوفر راحة مؤقتة من الألم و يخفف الألتهاب. عندما تستخدم تحت الإشراف، يمكن للصقات نيروفين الدافئة أن تساعد أيضا على تهدئة التمزقات لطفلك عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المناطق المصابة.

البديل الطبيعي في علاج الام الظهر

متى يجب أن أتصل بالطبيب؟

أحيانا يكون من الصعب معرفة الفرق بين الألتواء و الكسر في العظام، لذا عليك أن تأخذي طفلك لزيارة الطبيب إذا كنت غير متأكدة.

من قبل ويب طب - الأحد ، 4 أكتوبر 2015
آخر تعديل - الأحد ، 6 مارس 2016